أخبار تركيا الدوليةالأرشيف

الرئاسة التركية: اتصال وشيك بين أردوغان وبوتين لبحث ملفات عديدة

الرئاسة التركية: اتصال وشيك بين أردوغان وبوتين لبحث ملفات عديدة

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

قال الناطق باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، إن الرئيس رجب طيب أردوغان سيجري اتصالا هاتفيا مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين غدا الخميس، قبيل افتتاح محطة أق قويو النووية.

جاء ذلك في كلمة خلال مشاركته، الأربعاء، في مؤتمر “قرن السياسة الخارجية التركية” الذي نظمه مركز “سيتا” التركي للأبحاث والدراسات.

وأوضح قالن أن أردوغان وبوتين سيبحثان خلال الاتصال الهاتفي العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين، إلى جانب آخر التطورات المتعلقة بالحرب الأوكرانية.

ودعا قالن جميع الدول الغربية إلى تكثيف الجهود والعمل من أجل إنهاء الحرب المستمرة بين روسيا وأوكرانيا، مبينا أن استمرار هذه الحرب “سيسبب كوارث على مستوى العالم”.

وأضاف أن تركيا تتبع سياسة خارجية “فعالة وقائمة على إيجاد الحلول للمشاكل العالقة”.

وتابع قائلا: “عندما تكون هناك مشكلة في البلقان أو القوقاز أو الشرق الأوسط، فإن الجميع يتجهون بشكل طبيعي إلى تركيا وخاصة إلى دبلوماسية الرئيس أردوغان”.

وتطرق إلى مسألة مكافحة الإرهاب قائلا: “سنواصل مكافحة الإرهاب ونؤكد بأن التنظيمات الإرهابية على اختلاف أسمائها، هي أهداف مشروعة لنا أينما تواجدت”.

وفيما يخص الاشتباكات في السودان، قال قالن إن تركيا تتابع مجريات الأحداث في هذا البلد بـ”قلق”، مبينا أن الرئيس أردوغان بذل مساع دبلوماسية مع طرفي النزاع لتهدئة الوضع.

وأكد قالن استعداد تركيا للقيام بما يلزم وتقديم الدعم المطلوب لإحلال الأمن والاستقرار في السودان.

ومنذ 15 أبريل/ نيسان الجاري، تستمر في عدد من ولايات السودان اشتباكات واسعة بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو “حميدتي”، راح ضحيتها المئات بين قتيل وجريح معظمهم من المدنيين.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى