أخبار سورياالأرشيف

سوريا.. “واي بي جي” الإرهابي يخطف فتاة في حلب لتجنيدها بصفوفه

سوريا.. “واي بي جي” الإرهابي يخطف فتاة في حلب لتجنيدها بصفوفه

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أعلنت رابطة المستقلين الكرد السوريين (معارضة)، الأحد، اختطاف تنظيم “بي كي كي/ واي بي جي” الإرهابي فتاة في مدينة منبج شمالي البلاد، بغرض تجنيدها في صفوفه.

وقال متحدث الرابطة ريدور الأحمد، في تصريح للأناضول إن التنظيم اختطف الفتاة القاصرة آية محمد يحيى حمام (14 عاما)، من مدينة منبج بريف محافظة حلب الشرقي.

وأوضح الأحمد أن التنظيم منع تواصل الأسرة مع ابنتها آية التي اختطفها الأربعاء أثناء توجهها إلى مدرستها (مدرسة التطبيقات) غرب مدينة منبج، واقتادها إلى أحد مراكز التجنيد التابعة له.

وحادثة الاختطاف هذه هي الثانية المعروفة في غضون ثلاثة أيام، بعد اختطاف التنظيم فتاة تبلغ 16 عامًا من بلدة تل تمر بمحافظة الحسكة شمال شرق، وفق متحدث الرابطة ريدور الأحمد في تصريح للأناضول الخميس.

وينقل “واي بي جي/ بي كي كي” الإرهابي، الأطفال والشباب الذين يختطفهم أو يحتجزهم إلى معسكراته لتدريبهم على استخدام الأسلحة.​​​​​​​

وكان التنظيم الإرهابي قد اختطف 3 أطفال في يناير/ كانون الثاني وفبراير/ شباط الماضيين من منطقة عين العرب بمحافظة حلب، وطفلًا يبلغ 16 عامًا من مدينة المالكية في الحسكة لتجنيدهم ضمن صفوفه.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت في تقريرها السنوي عن “الأطفال بمناطق النزاعات المسلحة” للفترة من يناير إلى ديسمبر/ كانون الأول 2022، أن تنظيم “بي كي كي” الإرهابي وذراعيه في سوريا “قسد” و”واي بي جي”، جندوا أكثر من 1200 طفل عام 2022.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى