أخبار سورياالأرشيف

فورين بوليسي: تركيا مصممة على القيام بعملية عسكرية في سوريا

فورين بوليسي: تركيا مصممة على القيام بعملية عسكرية في سوريا

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

تواصل تركيا استعداداتها لتنفيذ عمليات عسكرية برية في الشمال السوري، بعد أن نجحت في العمليات الجوية التي استهدفت من خلالها مواقع لتنظيم بي كي كي الإرهابي، حيث تبدي أنقرة تصميمًا على تنفيذ العملية البرية لاقتلاع الإرهاب من جذوره في المنطقة.

في هذا الصدد، صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بتصميم تركيا على الاستمرار في مكافحة الإرهاب، حيث قال:

“إن تنظيم بي كي كي الإرهابي تكبد الكثير من الخسائر في العمليات الجوية التي نفذتها قواتنا على طول حدودنا الجنوبية. ولذلك كشفت النقاب عن وجهها القذر بسفكها دماء الأبرياء عبر هجماتها بقذائف الهاون على المناطق السكنية في المناطق الحدودية. لذا فنحن مصممون على تدمير هذا التنظيم الإرهابي الذي قتلطفلنا الذي لم يتجاوز الخامسة من العمر، والمعلمة الشابة ذات الـ 22 ربيعًا، في الهجوم الإرهابي الذي طال منطقة “قارقاميش” بولاية غازي عنتاب. ولن نوقف عملياتنا حتى نقضي على آخر إرهابي في هذا التنظيم”.

من جانبها سلطت مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية الضوء على العمليات التركية المرتقبة، ذكرت في عددها الصادر يوم الأربعاء أن وزير الدفاع الأمريكي “لويد أستون” أجرى محادثات هاتفية مع مسؤولين أتراك في أنقرة في محاولة لثنيهم عن تنفيذ العملية التي ستخوضها القوات التركية في الشمال السوري، مشيرةً إلى أن تنفيذ مثل هذه العملية يشكل أزمة دبلوماسية بالنسبة لإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن.

يذكر أن الدبلوماسي الأمريكي “جيمس جيفري، الممثل الخاص لسوريا والسفير الأمريكي السابق لدى أنقرة كان قد أجرى زيارة إلى انقرة للقاء وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار”.

ويشار إلى أن الأمريكيين في محادثات سابقة بين الجانبين قد أخفقوا في إقناع الأتراك بالتراجع عن عملياتهم في مكافحة الإرهاب.

في سياق متصل، كان وزير الدفاع الأمريكي السابق “ميك مولروي” قد صرح بأن تركيا لها الحق في الدفاع عن نفسها.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى