أخبار تركيا الدوليةالأرشيف

تركيا تدعو اليونان لوضع حد “فوري” لمعاملتها غير الإنسانية للمهاجرين

تركيا تدعو اليونان لوضع حد “فوري” لمعاملتها غير الإنسانية للمهاجرين

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

دعت وزارة الدفاع التركية القوات اليونانية إلى وضع حد فوري لمعاملتها غير الإنسانية للمهاجرين سواء على الحدود البرية أو البحرية، وذلك على خلفية مصرع 19 مهاجرا غير نظامي تجمّدا على حدودها.

وأفادت وزارة الدفاع في بيان، الجمعة، أن مشاهد المهاجرين الذين لقوا مصرعهم تجمدا نتيجة للمعاملة غير الإنسانية أحزنت الجميع بشدة، وذلك بعدما جردتهم السلطات الأمنية اليونانية من ملابسهم وأجبرتهم على العودة إلى الأراضي التركية.

وجاء في البيان: “يجب على اليونان أن تضع حدا فوريا للمعاملة غير الإنسانية سواء على حدودها البرية أو في البحار. وعلى اليونان، التي لا تأخذ حتى الإعلان العالمي لحقوق الإنسان على محمل الجد، أن تكف عن إيلام قلوب أمم العالم من خلال تعريض حياة المهاجرين للخطر”.

وأضاف: “نحن على ثقة بأن الشعب اليوناني رأى هذه المشاهد (المهاجرين) وشعر بالعار والحزن ورفض معاملة المهاجرين بهذه الطريقة. هذه المعاملة يجب أن تلفت انتباه الاتحاد الأوروبي الآن”.

والأربعاء، أعلنت ولاية أدرنة، العثور على جثث 12 مهاجرا فارقوا الحياة جراء البرد القارس، بعدما جردتهم السلطات الأمنية اليونانية من ملابسهم وأجبرتهم على العودة إلى الأراضي التركية.

والخميس، أعلنت السلطات التركية ارتفاع عدد المهاجرين غير النظاميين الذين فارقوا الحياة جراء البرد، إلى 19.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى