الأرشيفالشرق الاوسط

الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل 2 من جنوده وسط قطاع غزة

الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل 2 من جنوده وسط قطاع غزة

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أعلن الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، مقتل اثنين من جنوده وإصابة 4 آخرين، في انفجار مبنى وسط قطاع غزة الأحد، ما يرفع حصيلة قتلاه منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/ تشرين الأول إلى 608.

وقالت إذاعة الاحتلال الإسرائيلي في بيان: “سقط مقاتلان أمس (الأحد)، على أطراف ممر نتساريم وسط قطاع غزة، نتيجة انهيار جزء من مبنى إثر انفجار وقع في المكان، خلال تبادل إطلاق نار مع إرهابيين”.

وأضافت: “أصيب 4 مقاتلين آخرين، أحدهم في حالة خطيرة والبقية في حالة خفيفة ومتوسطة، ويحقق الجيش الإسرائيلي في ملابسات الانفجار”.

وعن أسماء القتيلين، قال الجيش في بيان نشره على موقعه، إن “الجندي احتياط عيدو أفيف (28 عاما) المقاتل في الكتيبة 9232 مدرعات، والجندي (احتياط) كالكيدان مهاري (37 عاما) المقاتل في الكتيبة 223، قُتلا في معركة وسط قطاع غزة”.​​​​​​​

والاثنين، أعلنت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة حماس شن هجوم بقذائف الهاون على الجيش الإسرائيلي في محور “نتساريم” الذي يفصل شمال قطاع غزة عن جنوبه.

وبذلك، ارتفعت الحصيلة المعلنة لقتلى الجيش الإسرائيلي إلى 608 منذ بداية الحرب، بينهم 263 ضابطا وجنديا قُتلوا منذ بداية اجتياح قطاع غزة في 27 أكتوبر الماضي، وفق معطيات الجيش المنشورة على موقعه الرسمي.

ووصل عدد المصابين في صفوف الجيش الإسرائيلي إلى 3318 منذ بدء الحرب، من ضمنهم 1592 أصيبوا منذ بداية الاجتياح البري للقطاع.

ويشن الجيش الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر الماضي، حربا مدمرة على غزة خلفت عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، معظمهم أطفال ونساء، وفق مصادر فلسطينية، ما استدعى محاكمة تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بدعوى “إبادة جماعية”.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى