أخبار عالميةالأرشيف

قائد البحرية الإيرانية: سنرافق سفننا التجارية إلى البحر الأحمر

قائد البحرية الإيرانية: سنرافق سفننا التجارية إلى البحر الأحمر

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

قال قائد القوات البحرية الإيرانية الأدميرال شهرام إيراني، الأربعاء، إن قطعا بحرية سترافق سفن بلاده التجارية إلى البحر الأحمر.

تصريح إيراني يأتي في وقت تتحسب فيه طهران لضربة عسكرية إسرائيلية ردا على جوم انتقامي إيراني غير مسبوق في 13 أبريل/ نيسان الجاري.

وعلى هامش استعراض بمناسبة يوم الجيش، قال إيراني: إن أساطيل الجيش “تنفذ مهمة مرافقة سفننا التجارية، والآن المدمرة جماران متواجدة في خليج عدن، وستستمر هذه المهمة حتى البحر الأحمر”.

وأضاف في تصريح صحفي نقلته وكالة الأنباء الإيرانية “تسنيم” شبه الرسمية: “نرافق سفننا من خليج عدن إلى قناة السويس، ومستعدون لحماية سفن الدول الأخرى أيضا”.

واعتبر أن “عملية الوعد الصادق (ضد إسرائيل) أثبتت للعالم كيف تعمل القوة الحقيقية والقوة المزيفة في الميدان”.

ومساء السبت، أطلقت إيران من أراضيها مئات الصواريخ والطائرات المسيّرة تجاه إسرائيل، ردا على هجوم صاروخي استهدف القسم القنصلي في السفارة الإيرانية بدمشق مطلع أبريل الجاري.

ولم تتبن تل أبيب أو تنف رسميا مسؤوليتها عن هجوم دمشق، وتعتبر كل من إيران وإسرائيل الدولة الأخرى العدو الأول لها، وبينهما عقود من العداء واتهامات بشن هجمات متبادلة.

وخلال الاستعراض العسكري الأربعاء، قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي إن رد بلاده على إسرائيل السبت، كان “محدودا وعقابيا”، وتوعد تل أبيب بالتعامل “بشدة وصرامة” في حال قيامها بأدنى هجوم على الأراضي الإيرانية.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى