الأرشيفالشرق الاوسط

سنتكوم: نفذنا مع القوات الأردنية إبرارا جويا لمساعدات شمال غزة

سنتكوم: نفذنا مع القوات الأردنية إبرارا جويا لمساعدات شمال غزة

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم”، الأربعاء، تنفيذ عملية إبرار جوي لمساعدات إنسانية شمال قطاع غزة بالتعاون مع القوات الجوية الأردنية.

وقالت “سنتكوم” في بيان على منصة إكس: “أجرت القيادة المركزية الأمريكية والقوات الجوية الملكية الأردنية عملية إنزال جوي مشتركة لمساعدات إنسانية شمال غزة في 20 مارس/آذار 2024، الساعة 12:15 ظهرا بتوقيت غزة”.

وأوضحت أن العملية تهدف إلى “تقديم الإغاثة الأساسية للمدنيين في غزة المتضررين من الصراع المستمر”، في إشارة إلى الحرب المدمرة التي تشنها إسرائيل على القطاع.

وأضافت “سنتكوم” أن العملية المشتركة تضمنت إسقاط 6 آلاف رطل من المواد الغذائية تشمل أرز ودقيق وحليب ومعكرونة وأطعمة معلبة، مشيرة أن ذلك “يوفر المساعدة الإنسانية المنقذة للحياة شمال غزة”.

وقالت إن عمليات الإبرار الجوي للمساعدات التي تقوم بها وزارة الدفاع الأمريكية “تساهم في الجهود المستمرة التي تبذلها الولايات المتحدة وحكومات الدول الشريكة للتخفيف من المعاناة الإنسانية” في قطاع غزة.

وتقيد إسرائيل إدخال المساعدات إلى غزة ما أدى إلى شح في إمدادات الغذاء والدواء والوقود وأوجد مجاعة بدأت تحصد أرواح أطفال ومسنين في القطاع الذي يقطنه نحو 2.3 مليون فلسطيني، بينهم نحو مليوني نازح جراء الحرب، وتحاصره إسرائيل منذ 17 عاما.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة خلفت عشرات آلاف الضحايا المدنيين، معظمهم أطفال ونساء، بحسب بيانات فلسطينية وأممية، ما أدى إلى مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى