الأرشيفالشرق الاوسط

جيش الاحتلال يعلن مواصلة توغله بحي الزيتون شمالي غزة

جيش الاحتلال يعلن مواصلة توغله بحي الزيتون شمالي غزة

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أعلن الجيش الإسرائيلي، الاثنين، استمرار حملته العسكرية في حي الزيتون، شرق مدينة غزة، إضافة إلى توغلاته في مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: “كجزء من نشاط الفرقة 162 في حي الزيتون في شمال قطاع غزة، يستمر جنود مجموعة القتال التابعة للواء 401 في القتال في المنطقة”، مشيرا إلى استعانة القوات البرية بالطائرات لـ”ملاحقة المسلحين الفلسطينيين”.

وأضاف: “في خانيونس، رصد جنود وحدة 414، شخصا مسلحا بقاذفة آر بي جي، حيث تابعته قوات تابعة للوحدة ووجهت طائرة إلى المكان هاجمته وقضت عليه”، مبينا أن جنوده نفذوا عدد من العمليات في غرب خانيونس.

وجاء البيان الإسرائيلي بينما تكشف كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس” بشكل دوري عن تنفيذها عمليات عسكرية واستهدافات ضد جنود إسرائيليين في محاور التوغل المختلفة، لاسيما في محيط مدينة غزة وخانيونس.

وصباح الاثنين، قالت “القسام” إن عناصرها “تمكنوا من تفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة صهيونية راجلة مكونة من 15 جنديا داخل أحد المنازل وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح، في منطقة عبسان الكبيرة شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة”.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن، في وقت سابق الإثنين، إصابة ضابط و4 جنود بجروح خطيرة في معارك شمال وجنوب قطاع غزة، الأحد، دون توضيح ملابسات هذه المعارك.

ووفقا لمعطيات الجيش على موقعه الالكتروني، أصيب 2966 ضابطا وجنديا منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/تشرين أول 2023، بينهم 1400 خلال المعارك البرية التي بدأت في 27 من ذات الشهر.

كما تفيد المعطيات الإسرائيلية الرسمية بمقتل 580 ضابطا وجنديا منذ بداية الحرب على غزة، بينهم 240 بالمعارك البرية.



 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى