الأرشيفالشرق الاوسط

“أوقفوا محرقة غزة”.. وقفة تضامن قرب سفارة واشنطن بالأردن

“أوقفوا محرقة غزة”.. وقفة تضامن قرب سفارة واشنطن بالأردن

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

شارك نحو ألفي أردني في العاصمة عمّان، بوقفة تضامن تحت عنوان “أوقفوا محرقة غزة”، نظمت بالتزامن مع حلول الجمعة العاشرة منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة قبل أكثر من شهرين.

وأفاد مراسل الأناضول بأن الوقفة انتظمت أمام “مسجد عباد الرحمن” بمنطقة الصويفية (غرب العاصمة) على بعد نحو 2 كيلو مترا من مقرة سفارة الولايات المتحدة لدى المملكة.

وأشار إلى أن الفعالية أقيمت تلبية لدعوة من الحركة الإسلامية (جماعة الإخوان وحزب جبهة العمل الإسلامي) وقوى نقابية وحزبية أخرى.

وهتف المشاركون “بالروح بالدم.. نفديك يا أقصى” و”سيري سيري يا حماس.. احنا وراك من الأساس” و”قالوا حماس إرهابية.. كل الأردن حمساوية” و”يا قسامي يا حبيب.. اقصف دمر تل أبيب”، وغيرها من الهتافات الأخرى.

ورفع المشاركون لافتات كتب عليها شعارات مختلفة منها “أكبر خطر على كوكب الأرض هو حكومة الولايات المتحدة”، و”أوقفوا هولوكوست غزة” و”أمريكا رأس العدوان”، وعبارات أخرى.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلّفت حتى الخميس 18 ألفا و787 قتيلا، و50 ألفا و897 جريحا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر فلسطينية وأممية.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى