الأرشيفالشرق الاوسط

حكومة الاحتلال: سنواصل الحرب على غزة بدعم دولي أو بدونه

حكومة الاحتلال: سنواصل الحرب على غزة بدعم دولي أو بدونه

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

قال وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي إيلي كوهين، الأربعاء، إن بلاده ستواصل الحرب على غزة “بدعم دولي أو بدونه”.

جاء ذلك في تصريح مكتوب لكوهين وصلت نسخة منه للأناضول بعد لقائه في القدس الغربية مع نائب وزير الخارجية الأسترالي تيم واتس.

وقال كوهين: “إسرائيل ستواصل الحرب ضد حماس بدعم دولي أو بدونه”.

وأضاف: “وقف إطلاق النار في المرحلة الحالية هو هدية لمنظمة حماس، وسيسمح لها بالعودة وتهديد سكان إسرائيل”.

واعتبر الرئيس الأمريكي جو بايدن، الثلاثاء، أن إسرائيل بدأت تفقد الدعم الدولي بسبب “قصفها العشوائي” لقطاع غزة، ودعا رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو إلى تغيير حكومته لأنها “لا تريد حل الدولتين”.

ومن جهة ثانية، قال كوهين: “التهديد الذي تتعرض له الممرات الملاحية (في البحر الأحمر) هو ضرر للاقتصاد العالمي ويجب على المجتمع الدولي أن يتحرك بفعالية وقوة من أجل حماية الممرات الملاحية”.

وتوعدت جماعة “الحوثي” اليمنية مرارا باستهداف السفن التي تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية، في البحر الأحمر “تضامنا مع فلسطين”، ودعت الدول إلى سحب مواطنيها العاملين ضمن طواقم هذه السفن.

أما بشأن الحدود مع لبنان، فقال الوزير الإسرائيلي: “لقد طلبت من نائب وزير الخارجية العمل على التنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701”.

وأضاف: أن “الفشل في تنفيذ القرار 1701 سيقوض الاستقرار الإقليمي وقد يؤدي إلى الحرب في لبنان”.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يتبادل “حزب الله” وفصائل فلسطينية إطلاق النار مع الجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، “تضامنا مع قطاع غزة” الذي يتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ السابع من الشهر ذاته، خلّفت آلاف القتلى والجرحى وتدمير آلاف المنازل والبنية التحتية.

وأشارت وزارة الخارجية الإسرائيلية إلى أن “هذه هي أول زيارة تضامن يقوم بها ممثل أسترالي إلى إسرائيل منذ بداية الحرب”.

وأضافت: “وفي المحادثة، ناقش وزير الخارجية كوهين ونائب وزير الخارجية واتس أهداف الحرب في غزة، وتهديد حزب الله في جنوب لبنان، والتهديد الذي يواجه خطوط الشحن الدولية وضرورة التعامل مع الارتفاع الجديد في مستوى معاداة السامية”.

ومنذ 7 أكتوبر، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلّفت حتى ظهر الأربعاء، 18 ألفا و 608، و50 ألفا و594 مصابا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر رسمية فلسطينية.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى