الأرشيفالشرق الاوسط

الهلال الأحمر الفلسطيني: دخول 187 شاحنة مساعدات لغزة

الهلال الأحمر الفلسطيني: دخول 187 شاحنة مساعدات لغزة

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني (غير حكومية)، الأربعاء، إن 187 شاحنة محمّلة بالمساعدات، إضافة إلى 5 سيارات إسعاف، دخلت غزة عبر معبر رفح الحدودي مع مصر، فيما استمر منع دخول الوقود.

وقالت الجمعية في بيان وصل الأناضول: “استلمت طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني الثلاثاء 81 شاحنة من الهلال الأحمر المصري، محملة بالمساعدات عبر معبر رفح”.

وأضافت أن طواقمها تسلمت الأربعاء “106 شاحنات من الهلال الأحمر المصري، محملة بالمساعدات بالإضافة إلى خمس مركبات إسعاف من دولة الكويت عبر معبر رفح”.

وذكرت أن الشاحنات “تحتوي على غذاء وماء ومساعدات إغاثية ومستلزمات طبية وأدوية (..) فيما لم تسمح سلطات الاحتلال بإدخال الوقود حتى اللحظة”.

وبذلك وصل عدد الشاحنات المستلمة منذ تاريخ 21 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى 756 شاحنة، وفق الجمعية.

وفي 21 أكتوبر الماضي، دخلت أول قافلة إغاثية إلى غزة، تضم 20 شاحنة أغلبها مواد طبية وغذائية، وذلك بعد 13 يوما من الحصار الإسرائيلي المشدد على القطاع وقصف معبر رفح.

ويعاني سكان غزة من وضع إنساني وصحي كارثي، إذ نزح نحو 1.4 مليون نسمة من أصل 2.3 مليون من منازلهم، ومنعت إسرائيل عنهم إمدادات الغذاء والماء والأدوية والكهرباء، في ظل قصف مكثف.

ومنذ 33 يوما، يشن الجيش الإسرائيلي حربا على غزة دمر خلالها أحياء سكنية، وقتل فيها 10 آلاف و569 فلسطينيا، بينهم 4324 طفلا و2823 سيدة، وأصاب 26 ألفا و475، كما قتل 163 فلسطينيا واعتقل 2280 في الضفة الغربية، بحسب مصادر رسمية.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى