الأرشيفالشرق الاوسط

“صحة غزة” تطلق نداء استغاثة “أخير” لمد مستشفياتها بالوقود

“صحة غزة” تطلق نداء استغاثة “أخير” لمد مستشفياتها بالوقود

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

وجهت وزارة الصحة في قطاع غزة نداء استغاثة اعتبرته “الأخير” إلى دول العالم لمد مستشفياتها بالوقود لإنقاذ حياة الجرحى والمرضى.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور أشرف القدرة في مؤتمر صحفي الثلاثاء/الأربعاء، “إنذار أخير.. ساعات تفصلنا عن توقف المولد الكهربائي الرئيسي في كل من مجمع الشفاء الطبي ومستشفى الإندونيسي”.

وأضاف: “نوجه نداء استغاثة عاجل إلى كل إخواننا من الدول المنتجة للنفط بالتدخل العاجل لتزويد مجمع الشفاء الطبي ومستشفى الإندونيسي بالوقود لإنقاذ حياة الجرحى والمرضى”.

وتابع: “نوجه نداء استغاثة إلى دول العالم لإنقاذ 42 طفلا تحت أجهزة دعم الحياة في حضانات الأطفال و 62 جريحا ومريضا تحت التنفس الصناعي، و 650 مريضا بالفشل الكلوي ومئات العمليات في غرف العمليات وغيرهم من المرضى والجرحى”.

وناشد القدرة “كافة أصحاب محطات الوقود وأبناء الشعب الغزاوي من لدية أي كمية من الوقود أو يعرف مكانا به وقود لتزويد المستشفيات به”.

ولليوم الـ25، يشن الجيش الإسرائيلي حربا على غزة، وقتل إجمالا أكثر من 8525 فلسطينيا بينهم 3542 طفلا و2187 سيدة، وأصاب نحو 21543، كما قتل 126 فلسطينيا واعتقل نحو 2000 في الضفة الغربية، حسب مصادر فلسطينية رسمية.

فيما قتلت حركة “حماس” أكثر من 1538 إسرائيليا وأصابت 5431، وفقا لمصادر إسرائيلية رسمية. كما أسرت ما لا يقل عن 239 إسرائيليا ترغب في مبادلتهم مع أكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون الاحتلال.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى