الأرشيفالشرق الاوسط

إصابة 4 فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي شرقي غزة

إصابة 4 فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي شرقي غزة

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

ارتفع عدد المصابين برصاص قوات الجيش الإسرائيلي، السبت، أثناء تفريقه تظاهرات قرب السياج الفاصل شرقي قطاع غزة إلى 4 فلسطينيين.

وقالت وزارة الصحة بالقطاع، في بيان وصل الأناضول نسخة منه، إن عدد الفلسطينيين الذين أصيبوا برصاص الجيش الإسرائيلي قرب السياج الفاصل لقطاع غزة مع إسرائيل ارتفع إلى 4، دون توضيح طبيعة الإصابات.

وفي وقت سابق، قالت الوزارة إن 3 فلسطينيين أصيبوا برصاص إسرائيلي خلال التظاهرات قرب حدود غزة.

وأطلق الجيش الإسرائيلي الرصاص الحي والمغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيلة للدموع تجاه المتظاهرين لتفريقهم، بحسب مراسل الأناضول.

وفي وقت سابق السبت، خرج عشرات الشبان الفلسطينيين في تظاهرات متواصلة لليوم السابع على التوالي قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل.

وجاءت التظاهرات بدعوة من شبان يطلقون على أنفسهم “الشباب الثائر” عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تنديدا باقتحام مستوطنين للمسجد الأقصى والانتهاكات المستمرة بالضفة الغربية واستمرار حصار غزة.

وفي 17 سبتمبر/ أيلول الجاري، اقتحم 303 مستوطنين المسجد الأقصى بمدينة القدس الشرقية، بمناسبة ما يسمى “رأس السنة العبرية” مع قيام الشرطة الإسرائيلية بإفراغه من المصلين، وفق ما أعلنته دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، في بيان مقتضب وصل الأناضول نسخة منه.

وفي الجانب الآخر من السياج، نشر الجيش الإسرائيلي قواته وآلياته، ووحدة القناصة خلف التلال الرملية القريبة لتفريق التظاهرات في المناطق الشرقية للقطاع، بحسب مراسل الأناضول وشهود عيان.

ولم يصدر تعليق فوري من الجيش الإسرائيلي بشأن هذه التظاهرات.

ومساء 15 سبتمبر، بدأت فترة الأعياد اليهودية التي تتكثف فيها اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى، بحلول عيد “رأس السنة العبرية”، وتتواصل حتى 8 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وتشهد الضفة الغربية منذ العام الماضي حالة من التوتر الشديد إثر اقتحامات الجيش الإسرائيلي للمدن والمخيمات الفلسطينية.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى