أخبار عالميةالأرشيف

روسيا تتوعد أوكرانيا بعد استهداف سفينة مدنية بمضيق كيرتش

روسيا تتوعد أوكرانيا بعد استهداف سفينة مدنية بمضيق كيرتش

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

توعّدت روسيا، السبت، أوكرانيا بالرد على الهجوم الذي استهدف سفينة مدنية في مضيق كيرتش، وقالت إنه “لن يمر دون عقاب”.

وعلقت متحدثة الخارجية ماريا زاخاروفا، على الهجوم بالقول: “لا يمكن أن يكون هناك أي مبرر لمثل هذه الأعمال الهمجية، ولن تمر دون رد، وسوف يعاقب مرتكبوها حتما”.

وقالت في مؤتمر صحفي، إن “روسيا تدين بشدة هذا الهجوم الإرهابي”، محذرة من أنه “لا يهدد بقتل الطاقم فحسب، بل يحمل أيضا تهديدا بحدوث كارثة بيئية واسعة النطاق”.

وفجر السبت، تعرضت ناقلة مدنية روسية لهجوم بزوارق مسيّرة نفذته قوات أوكرانية قرب مضيق كيرتش، دون تسجيل إصابات في صفوف طاقمها.

ونقلت وكالة “تاس” الروسية الحكومية عن مصدر في مركز التنسيق البحري (لم تسمّه) قوله، إن “الناقلة تضررت في المضيق من الجنوب، الطاقم بخير ولم يصب بأذى”.

فيما قالت صحيفة “موسكو تايمز” الروسية إن السفينة هي “ناقلة النفط والمواد الكيماوية SIG”، ووفق وكالة فرانس 24 الفرنسية، هذه السفينة خاضعة لعقوبات أمريكية لتزويدها الطائرات الحربية في سوريا بالوقود.

على الجانب الأوكراني، أظهر مقطع فيديو نشرته سلطات كييف طائرة بحرية مسيرة تضرب وسط الظلام سفينة “SIG” التي يعلوها العلم الروسي ويبلغ ارتفاعها 141 مترًا.

وفيما لم يقر رئيس جهاز الأمن الأوكراني فاسيل ماليوك، صراحة بالتورط في الهجوم، إلا أنه قال إن “الهجمات على السفن الروسية أو جسر القرم تتم في المياه الإقليمية لأوكرانيا وهي قانونية تمامًا”.

ولاحقا، أعلنت مؤسسة النقل البحري والنهري الأوكرانية، أنه “اعتبارًا من هذا الشهر (أغسطس/ آب) وحتى إشعار آخر، ستكون 6 موانئ روسية على البحر الأسود، أنابا ونوفوروسيسك وجيليندجيك وتوابسي وسوتشي وتامان، ضمن مجال حربي”.

ويعد الهجوم على سفينة “سيغ” الثاني من نوعه خلال 24 ساعة، بعد إغراق سفينة إنزال روسية الجمعة خارج ميناء نوفوروسيسك على البحر الأسود.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى