الأرشيفتكنولوجيا

“ZCOM”.. مسيرة تركية جديدة للشحن والمراقبة

“ZCOM”.. مسيرة تركية جديدة للشحن والمراقبة

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

كشفت شركة “Zyrone Dynamics” المصنعة للمسيرات التركية، أن طائرتها “”ZCOM” متعددة الأغراض تستعد لتنفيذ أولى مهماتها، خلال العام الجاري.

وعرضت الشركة مسيرتها الجديدة المخصصة بشكل رئيسي للشحن وغيرها من المهمات الأخرى، في النسخة الـ16 من المعرض الدولي للصناعات الدفاعية “IDEF” المقام في إسطنبول في الفترة بين 25 و28 يوليو/ تموز الجاري.

وفي حديثه للأناضول على هامش المعرض، قال مراد قنبر الشريك المؤسس للشركة التركية، إن طائرة الشحن المسيرة “ZCOM” يمكنها نقل حمولة يصل وزنها إلى 25 كيلوغراما؛ مما يجعلها “الأفضل بين نظرائها في العالم من حيث نقل الأوزان”.

كما ركز على أن المسيرة “ZCOM” أصغر حجما بمقدار 2.8 مرة، وأخف بما يعادل 2.5 مرة مقارنة بنظرائها في العالم.

وأشار قنبر إلى أن المسيرة باستطاعتها حمل ما يستطيع حمله الجندي نفسه، وهو الوزن الذي يتراوح بين 25 و30 كيلوغراما.

وأضاف: “المسيرة أيضا قادرة على البقاء في الهواء مدة 80 دقيقة، والطيران بارتفاع يصل إلى 400 مترا”، مشيرا إلى أن خصائها تتيح استخدامها في أنشطة المراقبة، بجانب نقل الحمولات والبضائع.

صندوق شحن خاص

وعرضت المسيرة في المعرض الدولي للصناعات الدفاعية “IDEF” مع صندوق شحن، للإشارة إلى وظيفتها في نقل الحمولات.

وفي هذا الشأن، أوضح قنبر أنه على الرغم من اختلاف نوع هذا الصندوق، إلا أنه “تم تصميمه وفق سيناريو يلبي شروط التوزيع بعد الهبوط”.

ويمنح هذا الصندوق للمسيرة عدة مميزات، بينها ترك الحمولة عند نقطة الهبوط دون الحاجة إلى هبوط المسيرة على الأرض بشكل كامل.

كما يوفر إمكانية إجراء عدد من التعديلات، بينها تزويد المسيرة بخزانات مياه مرنة، لتلبية أي احتياج من شأنه توصيل المياه بشكل عاجل إلى المكان المستهدف.

وتمتلك طائرة الشحن المسيرة البنية التحتية اللازمة لاستخدامها في أنشطة التنظيف والتنقية الكيميائية من خلال تزويدها بالمعدات اللازمة.

وأردف قنبر: “لقد قمنا بتطوير مسيرة متعددة الأغراض، ونتفوق على منافسينا في العالم بهذه المسيرة من حيث الحجم وسرعة الطيران والمدى”.

وعلى هذا المحو، أعرب قنبر عن حماسه الكبير، حيال بدء وضع المسيرة تحت خدمة قوات الأمن التركية، خلال العام الحالي.

وأشار في حديثه للأناضول إلى إبرام الشركة اتفاقية مع شركات هندية لزويد الهند بالمسيرة “ZCOM”، دون الكشف عن المزيد.

وأعلن أيضا أن الشركة تواصل مباحثاتها مع الخطوط الجوية الماليزية، لإبرام عقد محتمل بشأن نقل البضائع لمسافات متوسطة عبر المسيرة التركية “ZCOM”.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى