أخبار تركيا المحليةالأرشيف

بعد 14 مايو.. خيبة أمل تعصف بحزب الشعب الجمهوري

بعد 14 مايو.. خيبة أمل تعصف بحزب الشعب الجمهوري

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أصيب كليجدار أوغلو بخيبة أمل كبيرة بعد أن حصد الرئيس أردوغان 49.5 بالمئة من الأصوات متقدماً على منافسه بـ 4.5 بالمئة من الأصوات في الجولة الأول.


وخيم الصمت في مقر حزب الشعب الجمهوري عقب الانتخابات، بعد أن كان يهتفون باسم مرشحهم وواثقين بفوزه.


وفي اليوم التالي للانتخابات كان كليجدار أوغلو آخر الحاضرين إلى مقر الحزب، حيث وصل في الساعة 14.50، بينا كان معظم النواب بانتظاره هناك.


وفي هذا الصدد فقد أنصار حزب المعارضة الأمل من فوز كليجدار أوغلو حيث يرون أن نسبة فوز كليجدار أوغلو في الانتخابات باتت ضئيلة بعد 14 مايو.


من جانب آخر يرى أعضاء من حزب الشعب الجمهوري أن “الجولة الثانية ستكون أصعب من الجولة الأولى”، ويشار إلى أن تحالف الجمهور ومرشحه الرئيس أردوغان يتمتعون بتفوق نفسي عال ضد معارضيهم.


على صعيد آخر بدأت الاستعدادات لمؤتمر حزب الشعب الجمهوري العام، الذي تم تأجيله بسبب 14 مايو، وتجدر الإشارة إلى أن كليجدار أوغلو إذا فشل في الإمساك بزمام الأمور فسيظهر منافس آخر له في المؤتمر الحزبي.


وعقب ظهور نتائج الانتخابات الرئاسية، نشر زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كليجدار أوغلو على حسابه على وسائل التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يقول فيه: “أنا هنا، سأناضل حتى النهاية. واعتبر البعض أن هذا الفيديو رسالة من كليجدار أوغلو إلى أعضاء حزبه بأنه لن يتخلى عن رئاسة الحزب، بعد أن صرح بعضهم بعد 14 مايو بأن عليه التنحي عن منصب رئاسة الحزب.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى