أخبار عالميةالأرشيف

كندا تخصص 71 مليون دولار مساعدات للسودان ودول مجاورة

كندا تخصص 71 مليون دولار مساعدات للسودان ودول مجاورة

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أعلنت الحكومة الكندية الأربعاء، تخصيص أكثر من 71 مليون دولار كمساعدات إنسانية للسودان والدول المجاورة المتضررة من الصراع الدائر بالبلد الإفريقي.

وقال وزير التنمية الدولية الكندي هارجيت ساجان، وهو الوزير المسؤول عن وكالة التنمية الاقتصادية في المحيط الهادئ بكندا، في مؤتمر صحفي إن “المساعدات الإنسانية سيتم إرسالها إلى الأمم المتحدة والصليب الأحمر والمنظمات الأخرى من أجل السودان ما قدره 30.69 مليون دولار وجنوب السودان 31.12 مليون دولار وجمهورية إفريقيا الوسطى 10 ملايين دولار”.

وذكر بيان حكومي صدر بعد المؤتمر الصحفي أن “كندا قلقة بشدة إزاء الصراع في السودان وتداعياتها الإنسانية على سكان البلاد وأولئك الذين يعيشون في دول الجوار التي تكافح بالفعل نتيجة الفقر والعنف وانعدام الأمن الغذائي وتغير المناخ”.

وأوضح البيان أن كندا دعت جميع أطراف الصرع لحماية البنية التحتية المدنية وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية من أجل توفير المساعدة الحيوية في السودان.

ونوّه إلى أن التمويل يدعم الجهود الإنسانية الجارية في المنطقة ويتم توفيره على أساس مرن، مما يسمح للشركاء بتكييف وتعديل الجهود مع تطور الوضع في السودان وما حوله.

وتعين المساعدات الإنسانية مواطني تلك الدول على تلبية احتياجاتهم الأساسية، بما في ذلك الغذاء، والحماية، والمياه، والصرف الصحي، والنظافة والخدمات الصحية.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى