الأرشيفالشرق الاوسط

وزير دنماركي: أونروا لا تزال مهمة لمدنيي غزة

وزير دنماركي: أونروا لا تزال مهمة لمدنيي غزة

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

شدد وزير التعاون الإنمائي وسياسة المناخ العالمية الدنماركي دان يورغنسن، على أن وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” لا تزال تحافظ على أهميتها لدى المدنيين في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال لقائه المفوض العام لوكالة أونروا فيليب لازاريني، وفق بيان لوزارة الخارجية الدنماركية، الثلاثاء.

وبحسب البيان، دعا يورغنسن إلى إجراء تحقيق “كامل وشفاف” في مزاعم المسؤولين الإسرائيليين بأن بعض موظفي أونروا قدموا الدعم لحركة حماس في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

واستدرك: “لكن لا تزال أونروا ذات أهمية حيوية للمدنيين المحتاجين في غزة”.

ومنذ 26 يناير/ كانون الثاني الماضي، علقت 18 دولة والاتحاد الأوروبي تمويلها للأونروا، على خلفية مزاعم إسرائيلية أن موظفين من الوكالة، شاركوا في هجوم على مستوطنات محاذية لقطاع غزة في 7 أكتوبر، فيما أعلنت الوكالة أنها تحقق في هذه المزاعم.

وتأتي الادعاءات الإسرائيلية تجاه “أونروا” بينما تشن تل أبيب منذ 7 أكتوبر، حربا مدمرة على قطاع غزة، ذهبت بها إلى محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”، بعدما خلّفت الحرب عشرات آلاف الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية.

وتأسست “أونروا” بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1949، وتم تفويضها بتقديم المساعدة والحماية للاجئين في مناطق عملياتها الخمس، الأردن، وسوريا، ولبنان، والضفة الغربية، وقطاع غزة، حتى التوصل إلى حل عادل لمشكلتهم.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى