أخبار تركيا المحليةالأرشيف

عقد قمة “قرن تركيا” في مجال الطاقة بمشاركة مجموعة ألبيرق

عقد قمة “قرن تركيا” في مجال الطاقة بمشاركة مجموعة ألبيرق

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

شهدت تركيا تحولا كبيرا في مجال الطاقة في القرن الماضي. وفي الوقت الراهن طُرحت مواضيع أزمة المناخ وموارد الطاقة خلال القرن القادم، لتتم مناقشتها على جدول الأعمال.

وفي هذا الصدد، ستُعقد قمة “قرن تركيا”برعاية وزارة الطاقة والموارد الطبيعية، لمناقشة اكتشافات موارد الطاقة الجديدة في تركيا، وذلك في 30 يناير/كانون الثاني الجاري حيث سيتم بحث آخر المستجدات في مجال الطاقة، والتعدين، والطاقة المتجددة.

وزير الطاقة والموارد الطبيعية يشارك في القمة

ويشار إلى أن وزير الطاقة والموارد الطبيعية “فاتح دونماز” سيشارك في هذه القمة التي تُعد الأولى من نوعها. وستُعرض القمة على قناة TVNET التلفزيونية، وراديو TVNET كما سيتم بثها مباشرة على حسابات ألبيرق الإعلامية على وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي هذا السياق، تبرز أهمية هذه القمة بصفتها أول قمة للطاقة في قرن تركيا الجديد، حيث ستلتقي قطاعات النفط والغاز الطبيعي والكهرباء والتعدين والطاقة المتجددة تحت سقف واحد خلال هذه القمة.

من ناحية أخرى، سيحضر القمة الكثير من الأشخاص والمسؤولين المهمين من قطاع الطاقة، كما سيقوم وزير الطاقة فاتح دونماز بافتتاح القمة ليلقي كلمته الافتتاحية، ومن ثم ستُعقد جلسة خاصة بمشاركته، حيث ستُناقش دراسات التنقيب عن الغاز الطبيعي والنفط ، والخطوات المتخذة لجعل تركيا واحدة من أهم مراكز الطاقة في العالم.

والجدير بالذكر أن القمة ستضم 5 جلسات، سيشارك فيها خبراء ومختصون، كمدير الاقتصاد في صحيفة يني شفق إبراهيم أجار، ونائب المدير العام لقناة TVNET سرحات إبراهيم أوغلو. كما ستتم مناقشة العديد من دراسات الاستكشافات التركية للتنقيب عن الموارد الطبيعية في البر والبحر.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى