أخبار تركيا الدوليةالأرشيف

رئيس كوبا: نعمل مع تركيا على تقدم العلاقات الاقتصادية

رئيس كوبا: نعمل مع تركيا على تقدم العلاقات الاقتصادية

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أكد الرئيس الكوبي ميغيل ماريو دياز- كانيل برموديز أن حكومتي بلاده وتركيا تعملان على آلية لدفع العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين نحو الأمام.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء، عقب لقاء ثنائي وآخر على مستوى الوفود في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة.

وقال برموديز: “على الرغم من إحراز تقدم في العلاقات التجارية الثنائية في الأشهر الأخيرة، فقد اتفقنا بخصوص تنويع علاقاتنا التجارية والمالية والتعاون بين البلدين”.

وأضاف: “أكدت للرئيس أردوغان التزامنا بمواصلة العمل في مجالات التكنولوجيا الحيوية والطاقة المتجددة والسياحة والزراعة وتربية الحيوانات والصحة والتعليم والثقافة بحيث تعود بالمنفعلة المشتركة للجانبين.

وأضاف: ” نعمل على آلية بين الحكومتين من أجل إحراز تقدم في العلاقات الاقتصادية والتجارية”.

وأعرب عن شكره للرئيس أردوغان إزاء الدعم الذي قدمته الوكالة التركية للتعاون والتنسيق “تيكا” لبلاده والمشاريع المنفذة معًا.

وثمّن برموديز الدعم المقدم لبلاده ضد الحصار الاقتصادي والمالي من قبل الولايات المتحدة، مشيرًا إلى أهمية الزيارة التي أجراها أردوغان إلى هافانا عام 2015 والمباحثات التي أجراها هناك.

وشدد على رغبتهم في رؤية أردوغان مرة أخرى بكوبا، مضيفًا:” لدينا ثقة كبيرة في مستقبل العلاقات بين تركيا وكوبا، ونعتقد أنها ستتعزز وتتوسع”.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى