الأرشيفالشرق الاوسط

الأونروا: طلب إسرائيل نزوح مليون فلسطيني “أمر مروع”

الأونروا: طلب إسرائيل نزوح مليون فلسطيني “أمر مروع”

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

وصفت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، الجمعة، طلب إسرائيل من أكثر من مليون مدني بالنزوح من شمال غزة بأنه “مروّع”، مبينة أن غزة تتحول بسرعة إلى “حفرة من الجحيم” وهي على وشك الانهيار.

جاء ذلك في بيان صدر عن الأونروا بعد طلب جيش الاحتلال الإسرائيلي في وقت سابق من الجمعة، من سكان مدينة غزة إخلاء منازلهم والتوجه جنوبا، على وقع قصف مكثف من المقاتلات الإسرائيلية على الأحياء السكنية منذ 7 أيام.

وقالت الأونروا في بيانها “إن طلب إسرائيل من أكثر من مليون مدني فلسطيني في شمال غزة، النزوح عن المنطقة خلال 24 ساعة، أمر مروع”.

وأضافت: “غزة تتحول بسرعة إلى حفرة من الجحيم، وهي على وشك الانهيار”.

وفجر السبت، أطلقت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى”، ردا على “اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة”.

في المقابل، أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية”، ويواصل شن غارات مكثفة لليوم السابع على التوالي على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

ولليوم السابع يتعرض قطاع غزة المحاصر منذ 2006، لغارات جوية إسرائيلية مكثفة دمرت أحياء بكاملها، ضمن مواجهات فلسطينية إسرائيلية غير مسبوقة أسفرت عن سقوط آلاف الضحايا من المدنيين.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى