الأرشيفالشرق الاوسط

بغداد.. مظاهرة “مليونية” تنديدا بالحصار الإسرائيلي على غزة

بغداد.. مظاهرة “مليونية” تنديدا بالحصار الإسرائيلي على غزة

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

احتشدت أعداد هائلة من العراقيين قدرت بمئات الآلاف، في “ساحة التحرير” بالعاصمة بغداد، للتنديد بالحصار الإسرائيلي على غزة، فيما أكد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر أن “التظاهرة المليونية اليوم هي مساندة للحق الفلسطيني المغصوب”.

وبحسب وكالة الأنباء العراقية “واع”، فإن “أعداداً كبيرة من انصار التيار الصدري توافدت إلى ساحة التحرير تلبية لدعوة زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر للتنديد بالحصار الصهيوني على قطاع غزة”.

وشوهد المتظاهرون في المسيرة التي بثتها قناة “العراقية” الحكومية، وهم يلوّحون بالأعلام العراقية والفلسطينية، ويحرقون الأعلام الإسرائيلية ويرددون هتافات مناهضة لإسرائيل والولايات المتحدة.

بدوره، قال الصدر، في خطبة صلاة الجمعة التي ألقيت في ساحة التحرير: “القدس لنا ليس مجرد شعار أو هتاف، وإسرائيل كيان غاصب لأرضنا وقدسنا”.

واعتبر الصدر إسرائيل دولة “إرهابية” تعمل على “إرهاب المؤمنين في غزة”، بحسب ما نقلت الوكالة العراقية.

وأشار إلى أن “كل الشعوب الإسلامية مستعدة للتضحية في سبيل فلسطين”، لافتًا إلى أن “التظاهرة المليونية اليوم هي مساندة للحق الفلسطيني المغصوب”.

ومنذ السبت الماضي يتعرض قطاع غزة المحاصر منذ 2006، لغارات جوية إسرائيلية مكثفة دمرت أحياء بكاملها، ضمن مواجهات فلسطينية إسرائيلية غير مسبوقة أسفرت عن سقوط آلاف الضحايا من المدنيين ونزوح السكان عن منازلهم.

وبموازاة ذلك، قامت إسرائيل بقطع إمدادات المياه والكهرباء والغذاء والمرافق الأساسية الأخرى عن غزة، في خطوة لاقت استنكارا واسعا.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى