الأرشيفالشرق الاوسط

يونيسف: مليون شخص في غزة لا مكان آمن يلجؤون إليه

يونيسف: مليون شخص في غزة لا مكان آمن يلجؤون إليه

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”، الجمعة، أن مليون شخص في قطاع غزة لا يجدون مكانا آمنا يلجؤون إليه جراء القصف الإسرائيلي المكثف.

جاء ذلك في تغريدة على حساب “يونيسف الشرق الأوسط وشمال إفريقيا” في منصة “إكس” تعليقا على القصف الإسرائيلي المستمر منذ ٧ أيام على المناطق السكنية بالقطاع.

وأضافت المنظمة: “مرعوبون من المشاهد القادمة من غزة، عدد كبير من الأطفال بين الضحايا، مليون شخص ليس لديهم مكان آمن للذهاب إليه، هذا غير مقبول ويجب أن يتوقف العنف على الفور”.

ومنذ السبت، أعلنت إسرائيل تشديد الحصار على قطاع غزة وقطع الكهرباء والوقود ومنع إدخال المواد الغذائية والوقود والمساعدات له، فيما كثفت المقاتلات الحربية من قصفها لكافة الأحياء السكنية ما خلف دمارا هائلا وسقوط آلاف الضحايا وحركة نزوح جماعي.

وطالب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إسرائيل الإثنين، باحترام القانون الدولي الإنساني، والسماح لمنظمته بتأمين المساعدات للاستجابة لحاجات القطاع.​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

وفجر السبت، أطلقت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى”، ردا على “اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة”.

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية”، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى