أخبار تركيا المحليةالأرشيف

“أنا إنسان”.. أتراك يتضامنون مع شاب سوري تعرض لاعتداء عنصري لفظي

“أنا إنسان”.. أتراك يتضامنون مع شاب سوري تعرض لاعتداء عنصري لفظي

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

انتشر مقطع فيديو بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي التركي، يرصد شابًا سوريًا (17 عام)، وهو يقوم بمناقشة مجموعة من الأتراك حول الادعاءات التي تطال اللاجئين السوريين المقيمين في تركيا، وذلك خلال لقاء على إحدى القنوات في منطقة اسكودار في ولاية إسطنبول.

وروى الشاب السوري قصته حيث قال: “أنا طالب في الصف التاسع الاعدادي وتركت مدرستي بسبب العنصرية مع أنني حصلت على المرتبة الأولى وكنت ملتزم وكل أساتذتي يشهدون بذلك وحاليًا أدرس التعليم عن بعد بسبب العنصرية”.

وخلال حديث الشاب السوري، أظهرت اللقطات تعرضه إلى تهجم لفظي وعنصري من قبل بعض الأتراك، ليرد عليهم قائلًا : “بالنهاية أنا إنسان”.وأثار الفيديو غضبًا واسعًأ على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب ما تعرض له الشاب، حيث أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي التركي حملة تضامنية مع الشاب السوري تحت هاشتاغ “أنا إنسان” #Benbirinsanım.

وكانت التعليقات تدعم ما قاله الشاب السوري وتنبذ المعاملة السيئة التي تعرض لها، وقمنا برصد بعضًا منها:

“هذا أمر مؤسف وخطيئة أتمنى التوفيق لهذا الشاب السوري”

“هذا الشاب يستحق كل شيء، يتكلم كالشجعان”

“المستوى التعليمي لهذا الشاب رائع”

“أحسنت يا فتى، أنت متحضر جدًا”

“أيها الشاب، أنا كأم بكيت عندما شاهدتك. ربي لا تفرق أحد عن وطنهم وأهلك كل من جبرهم على الخروج من وطنهم. لا يجوز هذه العنصرية والعقلية أن تسري بيننا”.

والجدير بالذكر أن الخطابات العنصرية في الآونة الأخيرة تصاعدت بسبب الخطاب العنصري الموجه من قبل بعض الأحزاب التركية المعارضة كحزب الظفر وحزب الشعب الجمهوري وجزب الخير، الذين يستخدمون العنصرية كأداة من أجل كسب أصوات اانتخابية.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى