أخبار تركيا المحليةالأرشيف

موظفو شركة “بيغاسوس” ينشرون صورة مستفزة لمشاعر المسلمين في تركيا

موظفو شركة “بيغاسوس” ينشرون صورة مستفزة لمشاعر المسلمين في تركيا

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

نشر موظفو شركة “بيغاسوس” الخاصة لخطوط الطيران صورة لهم على حساباتهم في وسائل التواصل الاجتماعي، وهم يحتسون المشروبات الكحولية مرفقة بتعليق ” ليلة قدر مباركة”، حيث وصفها البعض بأنه استهزاء وسخرية من شعائر المسلمين في تركيا.

وأثار ذلك الحدث موجة غاضبة لرواد مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا، استدعت تدخل إدارة الشركة واصدارها بياناً عبرت فيه عن رفضها لما قام به الموظفون متوعدةً إياهم بالمحاسبة.

وفي ذات السياق، أدلت إدارة شركة “بيغاسوس” بياناً على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، أمس الخميس، عقب وقوع الحادثة “المستفزة” بساعات، جاء فيه أنها ستحيل أولئك الموظفين للجنة إدارة مخالفة السلوكيات والأخلاق في الشركة لتتخذ بحقهم القرارات المناسبة.

وجاء في بيان الشركة أيضاً أن هذه الصورة نُشرت في حساب شخصي مساء يوم 27 أبريل/نيسان: “هذه الصورة تعبر عن آراء شخصية وليست مرتبطة بسياسات الشركة أو توجهاتها، وهي غير مقبولة على الإطلاق”.

ومن جهة أخرى، شكك بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالبيان الصادر عن الشركة، واعتبروه محاولة للتستر على الحدث وللتخفيف من ردود الفعل من قبل المواطنين الأتراك، لما يترتب عليه من خسائر مالية على الشركة في حال تحول ذلك التفاعل لمقاطعة رحلاتها الجوية.

الجدير بالذكر أن شركة “بيغاسوس” هي شركة طيران تركية، يقع مقرها الرئيسي في مدينة إسطنبول، وتتخذ من مطار صبيحة جوكِتشن الدولي مركزًا رئيسيًا لعملياتها التشغيلية.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى