أخبار تركيا الدوليةالأرشيف

أردوغان: نهدف مع الإمارات للارتقاء بعلاقاتنا إلى مستوى أعلى

أردوغان: نهدف مع الإمارات للارتقاء بعلاقاتنا إلى مستوى أعلى

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن هدف بلاده المشترك مع الإمارات يتمثل في الارتقاء بالعلاقات الثنائية في كافة المجالات إلى مستوى أعلى بكثير.

جاء ذلك في كلمة، الثلاثاء، خلال لقائه المستثمرين ورجال الأعمال الإماراتيين، وذلك في ثاني أيام زيارته الرسمية إلى البلد الخليجي.

وأضاف أردوغان أن العلاقات التركية الإماراتية انتقلت إلى مرحلة جديدة مع زيارة ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد، إلى تركيا في نوفمبر/ تشرين الثاني 2021.

وأوضح أن تركيا والإمارات تملكان إرادة مشتركة وقوية لتطوير العلاقات التجارية وتعزيز الاستثمارات.

وشدد على أن لقاءه أمس الاثنين، مع ولي عهد أبو ظبي، يؤكد هذه الإرادة، لافتا إلى توقيع البلدين 13 اتفاقية في مجالات مختلفة.

وأشار إلى أن الإمارات تعد من أبرز الشركاء التجاريين لتركيا في منطقة الخليج العربي، مبينا أن العلاقات التجارية حافظت على حجمها حتى في مرحلة الركود التي طالت العلاقات السياسية للبلدين.

ولفت إلى أن هذا الأمر يؤكد التاريخ المتجذر للعلاقات الاقتصادية والبشرية بين البلدين، واستنادهما إلى أرضية صلبة.

وأردف: “هدفنا المشترك (مع الإمارات) يتمثل حاليا في الارتقاء بعلاقاتنا الثنائية في كافة المجالات إلى مستوى أعلى بكثير”.

وفي السياق، قال أردوغان إن الإمارات تقدم فرص استثمار مناسبة لشركات التكنولوجيا الفائقة، مبينا أن تركيا وبفضل بنيتها السكانية الشابة، باتت رائدة في مجال تطوير التكنولوجيا العالمية.

وأعرب الرئيس التركي عن ثقته بأن البلدين سيقطعان شوطا كبيرا خلال فترة قصيرة، بصفتهما “متممين لبعضهما من الناحية الاقتصادية”.

وتابع: “اتخذنا الخطوات اللازمة من أجل تعزيز الروابط الاقتصادية في العديد من المجالات، وفي مقدمتها النقل البري والجوي، والقطاع المصرفي والتمويل”.

وقال أردوغان إن تركيا تبرز للواجهة بفضل سكانها البالغ عددهم 85 مليون نسمة، وإنتاجها الصناعي المتنامي، وقدراتها في التوظيف النوعي، وبنيتها التحتية المادية، وموقعها الجغرافي.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى