الأرشيفالشرق الاوسط

الآلاف يتظاهرون في لبنان تنديدا بالقصف الإسرائيلي على غزة

الآلاف يتظاهرون في لبنان تنديدا بالقصف الإسرائيلي على غزة

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

شارك آلاف اللبنانيين في مختلف المناطق، في تظاهرات عقب صلاة الجمعة، تضامنًا مع أهالي قطاع غزة وتنديدًا بالقصف الإسرائيلي المكثف المتواصل منذ 7 أيام.

وتحت شعارات “جمعة موحدة لقضية مقدسة” و”جمعة طوفان الأقصى”، تجمّع الآلاف أمام المساجد في مختلف المناطق اللبنانية، وخاصة في العاصمة بيروت ومدن صيدا (جنوب) وطرابلس (شمال) ومحافظة البقاع (شرق).

وأدى المصلّون في مختلف المساجد صلاة الغائب على أرواح الضحايا الذين سقطوا في غزة جراء القصف الإسرائيلي، وفق مراسل الأناضول.

وتجمّع المئات أمام مسجد “محمد الأمين” وسط بيروت، حاملين الأعلام اللبنانية والفلسطينية ولافتات كُتب عليها “طريق التحرير” و”الجهاد حتى التحرير” و”فلسطين حرة” و”الهولوكوست الصهيونية لن تكسر غزة”.

وردّد المشاركون هتافات داعمة لغزة والمقاومة، منددين بالمواقف الغربية وعلى رأسها فرنسا والولايات المتحدة وبريطانيا.

وبحسب مراسل الأناضول، تجمّع الآلاف في طرابلس عقب صلاة الجمعة أمام مسجد “سيف الدين طينال” وسط المدينة، “منددين بالعدوان الإسرائيلي على غزة وأهلها”، وأدّوا صلاة الغائب على أرواح الشهداء في غزة.

وكانت دار الفتوى اللبنانية أعلنت تخصيص خطبة صلاة الجمعة اليوم للحديث عن فلسطين والحرب الإسرائيلية على غزة، بالإضافة إلى إقامة صلاة الغائب على أرواح الشهداء الفلسطينيين.

وفجر السبت، أطلقت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى”، ردا على “اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة”.

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية”، ويواصل شن غارات مكثفة لليوم السابع على التوالي على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

ومنذ السبت، أعلنت إسرائيل تشديد الحصار على قطاع غزة وقطع الكهرباء والوقود ومنع إدخال المواد الغذائية والوقود والمساعدات له، فيما طالب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إسرائيل، الاثنين، باحترام القانون الدولي الإنساني، والسماح لمنظمته بتأمين المساعدات للاستجابة لحاجات القطاع.​​​​​​​​​​​​​​

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى