الأرشيفالشرق الاوسط

وفا: 100 شهيد وألف جريح في غزة منذ فجر الجمعة

وفا: 100 شهيد وألف جريح في غزة منذ فجر الجمعة

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”، بمقتل 100 مواطن على الأقل وإصابة ألف آخرين، جراء الغارات الإسرائيلية المكثفة على قطاع غزة، منذ فجر الجمعة.

وقالت الوكالة إن الطائرات الإسرائيلية “قصفت عشرات البنايات السكنية والمنازل ودمرتها بشكل كلي في مناطق مختلفة من غزة، بمئات أطنان المتفجرات والصواريخ التي ألقيت دون سابق إنذار”.

وأضافت أن “100 مواطن على الأقل غالبيتهم أطفال ونساء استشهدوا، فيما أصيب نحو 1000 بجروح، فجر الجمعة”، جراء الغارات.

وذكرت الوكالة أنه جرى “انتشال 17 شهيدا جراء استهداف بناية سكنية تعود لعائلة أبو مدين في مخيم البريج وسط القطاع، إضافة إلى عدد كبير من الجرحى، نقلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح المجاورة”.

وأوضحت أن “ثلاجات الموتى في مستشفى الأقصى امتلأت بالجثث مع ازدياد أعداد الشهداء، وقد وُضع بعضهم في خيام خارج الثلاجات”.

كما “قُتل 5 مواطنين بينهم أطفال وأصيب 10 مواطنين بقصف طائرات حربية لمنزل يعود لعائلة جودة في بلدة جباليا شمال القطاع”، وفق الوكالة الفلسطينية.

و”قصف الطيران الحربي الإسرائيلي منزلا لعائلة الزرد في حي التفاح بمدينة غزة، ما أدى إلى وقوع شهداء وجرحى في صفوف المواطنين، نقلوا إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة”، بحسب المصدر نفسه.

ويواصل الجيش الإسرائيلي لليوم السابع على التوالي، قصف المدنيين في موقعا مئات القتلى وآلاف الجرحى، غالبيتهم من الأطفال والنساء، فضلا عن تدمير الأبراج والمباني السكنية، والممتلكات العامة والخاصة والبنية التحتية.

وبموازاة ذلك، قامت إسرائيل بقطع إمدادات المياه والكهرباء والغذاء والمرافق الأساسية الأخرى عن غزة، في خطوة لاقت استنكارا واسعا.

وفجر السبت، أطلقت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى”، ردا على “اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة”.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى