أخبار سورياالأرشيف

عملية عسكرية جديدة.. الجيش الوطني السوري يلقي منشورات تحذيرية للمدنيين

عملية عسكرية جديدة.. الجيش الوطني السوري يلقي منشورات تحذيرية للمدنيين

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

ألقى الجيش الوطني السوري، المدعوم من تركيا، منشورات ورقية فوق مدينة تل رفعت السورية تضمنت تحذيرات من اقتراب العملية العسكرية، جاء فيها: “إلى المدنيين في تل رفعت سيتم تطهير المدينة من إرهاب تنظيم “بي كا كا/ ي ب ك” يرجى التعاون مع قواتنا.. قبل فوات الآوان”.

اقرأ أيضًا: هلع يضرب بي كا كا.. تنظيماتها في سوريا تتحسب لعملية عسكرية تركية

وذكرت مصادر أمنية أن الجيش الوطني السوري على أتم الاستعداد لإطلاق عمليات عسكرية جديدة ضد التنظيمات الإرهابية بتنسيق مع القوات المسلحة التركية.

وفي سياق متصل، أكدت المصادر الأمنية أن احتمالية شن عمليات جديدة ضد تنظيم “ي ب ك/بي كا كا” الإرهابي شمالي سوريا تزداد بشكل كبير، خاصةً عقب الهجمات الإرهابية الأخيرة التي وقعت في منطقة درع الفرات واستشهد على إثرها شرطيان تركيان من شرطة المهام الخاصة.

وفي السياق ذاته، أفاد مسؤولون أتراك لوكالة رويترز أن جهاز الاستخبارات الوطنية والقوات المسلحة التركية يستعدان لشن العملية العسكرية، وأن أنقرة ستقوم بعملية جديدة ضد تنظيم “بي كا كا/ ي ب ك” الإرهابي في حال فشلت الدبلوماسية مع روسيا والولايات المتحدة الأمريكية.

من جهته أشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الإثنين الماضي، أن الهجمات الإرهابية من سوريا زادت وتركيا عازمة للقضاء على تلك التهديدات.

ولفت أردوغان، الجمعة الماضية، إلى أن تنظيم “بي كا كا/ ي ب ك” الإرهابي يصول ويجول ليس في الشمال فقط بل في عموم سوريا، ويلقى الدعم من قوات التحالف وفي مقدمتها الولايات المتحدة.

وأضاف: “كفاحنا في سوريا سيستمر بشكل مختلف للغاية في الفترة المقبلة، سنخوض كافة أشكال الكفاح اللازم ضد تلك التنظيمات الإرهابية والقوات المدعومة أمريكيا هناك، وكذلك ضد قوات النظام، ونحن عاقدون العزم في هذا الخصوص”.

الجدير بالذكر أن القوات التركية بالتعاون مع الجيش الوطني السوري، نفذت عمليات “درع الفرات” و”غصن الزيتون” و”نبع السلام” بشمال سوريا، ضد تنظيمي “داعش” و”بي كا كا/ ي ب ك” الإرهابيين.

وخلال العمليات الثلاثة، تمكنت القوات التركية من تطهير نحو 4 آلاف كيلو متر مربع من الإرهابيين، وأتاحت الفرصة لآلاف السوريين بالعودة إلى أراضيهم والعيش في ديارهم بأمان.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى