الأرشيفالشرق الاوسط

وزيرة الاستيطان الإسرائيلية تزعم بأنه “لا يوجد شعب فلسطيني”

وزيرة الاستيطان الإسرائيلية تزعم بأنه “لا يوجد شعب فلسطيني”

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

ادعت وزيرة الاستيطان إسرائيلية أوريت ستروك، أنه لا يوجد شعب فلسطيني وأنه لا حق للفلسطينيين بإقامة دولة لهم.

وفي كلمة بالكنيست (البرلمان) قالت وزيرة الاستيطان والمهام الوطنية: “كل شخص في العالم يعلم أن هذه أرضنا، إنها أرض شعب إسرائيل ولنا فقط”.

وزعمت في مقطع فيديو نشرته الخميس، على منصة “إكس” لكلمتها التي ألقتها الأربعاء، أن “كل شخص مثقف في العالم يعلم أنه تم تهجيرنا منها (أرض فلسطين)، وعلمنا على مدى السنين في الشتات وعلم أيضا أعداؤنا ومن يكرهوننا أننا سنعود” وفق قولها.

وتابعت: “لهذا السبب لن تكون هناك أبدا دولة فلسطينية على أرض إسرائيل، لأنه لا يوجد شعب فلسطيني، لا يوجد شعب كهذا”، وفق تعبيرها.

واعتبرت ستروك، وهي من حزب “الصهيونية الدينية” المتطرف الذي يتزعمه وزير المالية بتسلئيل سموتريتش، أنه “من هذا المنطلق، فإن الأغلبية من الشعب الإسرائيلي يعارض قيام دولة فلسطينية”.

وقالت: “وذلك ليس فقط لأنها (الدولة الفلسطينية) غير مستحقة وبدون حق تاريخي، وإنما أيضا لأنها تشكل تهديدا وجوديا لدولة إسرائيل والسلام العالمي”.


تجدر الإشارة أن اللاجئون الفلسطينيون يحيون منتصف أيار/ مايو من كل عام ذكرى “النكبة” التي هجرتهم فيها “عصابات صهيونية مسلحة” من أراضيهم عام 1948 بعد ارتكاب مجازر بحقهم، وأعلنت تلك العصابات قيام دولة إسرائيل على أرض فلسطين.

من جهته رد النائب العربي بالكنيست رئيس “القائمة المشتركة” أيمن عودة، على تصريحات ستروك قائلا: “الذي يهدد السلام العالمي هو الاحتلال”.

والأربعاء، صوت الكنيست بأغلبية 99 نائبا مقابل معارضة 9 من أعضاء الكنيست الـ 120 اعترافا أحاديا بالدولة الفلسطينية.

وكانت انتقادات دولية وجهت إلى وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش بعد أن قال في مايو/أيار الماضي إنه لا يوجد شعب فلسطيني.

وكانت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية أشارت الأسبوع الماضي إلى خطة أمريكية عربية يتوقع الإعلان عنها خلال الأسابيع القليلة المقبلة تشمل جدولا زمنيا صارما لإقامة دولة فلسطينية.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى