أخبار تركيا الدوليةالأرشيف

من أوروبا لآسيا الوسطى.. دول عديدة تسعى لشراء الأسلحة التركية

من أوروبا لآسيا الوسطى.. دول عديدة تسعى لشراء الأسلحة التركية

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

قال المدير العام لشركة “روكتسان” التركية المتخصصة في الصناعات الدفاعية، مراد إكنجي، أن “الطلب مرتفع على شراء المنتجات الدفاعية، سواء في السوق المحلية أو على مستوى الصادرات، ونسعى بدورنا لمواكبة هذا الإقبال”.

جاء ذلك خلال حديث خاص مع صحيفة “يني شفق”، على هامش فعاليات النسخة الرابعة من مهرجان “تكنوفيست” لتكنولوجيا الطيران والفضاء.

وأوضح إكنجي أنّ “النجاح الذي حققته المنتجات الدفاعية التركية في الميدان زاد من اهتمام الدول بها، فضلًا عن أن نصيب تركيا في سوق الصناعات الدفاعية آخذ في الازدياد”.

مشيرًا إلى وجود إقبال كبير لا سيما من الدول الأوروبية على شراء المنتجات الدفاعية التركية.

وأضاف إكنجي، أن “اهتمام العديد من الدول بمنتجاتنا الدفاعية بفضل نجاحها، هو مؤشر على أن صادراتنا ستزداد بسرعة”.

وتابع؛ “العديد من مشاريعنا أكملت مرحلة البحث والتطوير، وهي على وشك الدخول في مرحلة الإنتاج الضخم، ولن يكون من الخطأ القول أن الصناعات الدفاعية سيكون لها نصيب كبير في صادرات تركيا مع بدء الإنتاج الضخم”.

وفي السياق ذاته لفت إكنجي إلى أنّ “حصة تركيا في السوق الدولية آخذة في الازدياد، بفضل تقديمها منتجات ذات تقنية عالية وأسعار منافسة”.

وأضاف؛ “نحن ننافس في السوق الدولية منتجات الدول ذات الصناعات الدفاعية عالية التقنية، ولقد حققنا نجاحًا حقيقيًّا في هذا التنافس”.

مؤكدًا أن “المنتجات التي لم تثبت نفسها في السوق الدولية ليس لديها فرصة للبقاء في السوق”.

واعتقد إكنجي أن زيادة الإقبال على المنتجات الدفاعية التركية سيزداد بشكل سريع، معللًا ذلك بالقول؛ “منتجاتنا الدفاعية حديثة السن، ولدينا فهم متميز للصناعات الدفاعية يعتمد على التكنولوجيا العالية، إلى جانب التوسيع الهائل في مواردنا البشرية في الآونة الأخيرة، والتي تساهم في تسريع وتيرة الإنتاج بلا شك”.

من أوروبا إلى آسيا الوسطي

على صعيد آخر، أكد إكنجي على أن الدول الأوروبية باتت ترغب أكثر من الماضي بشراء المنتجات الدفاعية.

وأضاف؛ “لقد بعنا منتجات دفاعية لبولندا، وقريبًا إلى المجر، فضلًا عن دول أوروبية أخرى لديها اهتمام كبير للغاية بالصناعات الدفاعية التركية، لا سيما الطائرات المسيّرة المقاتلة”.

وتابع بالقول؛ “الأمر لا يقتصر على أوروبا والعالم الغربي فحسب، بل هناك العديد من الدول في آسيا الوسطى وإفريقيا وغيرها، جميع تلك الدول تبدي اهتمامًا بمنتجاتنا الدفاعية. باختصار هناك طلب جاد من مختلف أنحاء العالم”.

وتشهد الصناعات الدفاعية قفزة نوعية في الاونة الأخيرة، وإقبالًا عالميًّا غير مسبوق على شرائها، بفضل النجاح الذي حققته في الميدان ضمن مختلف مناطق الصراع مثل ليبيا وقره باغ وسوريا.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى