أخبار تركيا الدوليةالأرشيف

تشاووش أوغلو يجري سلسلة مباحثات بالأمم المتحدة

تشاووش أوغلو يجري سلسلة مباحثات بالأمم المتحدة

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أجرى وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، الثلاثاء، سلسلة من اللقاءات والمباحثات على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ76 بمدينة نيويورك الأمريكية.

وفي هذا الصدد التقى الوزير التركي نظرائه وزراء خارجية كل من بريطانيا، وسلوفاكيا، ومولدوفا، والتشيك.

وعقب لقائه بنظيرته البريطانية، ليز تراس، نشر تشاووش أوغلو، تغريدة على حسابه الشخصي بموقع “تويتر” قال فيها “تناولنا العديد من الموضوعات الإقليمية بمقدمتها الشأن الأفغاني”، مضيفًا “سنعمل معًا بخصوص الاعتراف المتبادل بشهادات الحصول على لقاحات كورونا”.

وبخصوص لقائه بنظيره السلوفاكي، إيفان كورتشوك، قال تشاووش أوغلو “نعمل على تعزيز تعاوننا بعدد من المجالات، ولا سيما الصناعات الدفاعية، ولقد بحثنا خلال اللقاء كذلك تطورات الأوضاع في أفغانستان”.

وبعد لقائه مع وزير خارجية مولدوفا، نيكو بوبيسكو، قال تشاووش أوغلو: “سنكثف تعاوننا بشكل أكبر”، أما بخصوص لقائه مع نظيره التشيكي، جاكوب كولهانيك، فقال الوزير التركي “شددنا خلال اللقاء على ضرورة زيادة استثماراتنا المتبادلة، وتباحثنا حول الشأن الأفغاني”.

والثلاثاء انطلقت في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، الاجتماعات السنوية رفيعة المستوى للدورة الـ 76 لجمعيتها العامة، بحضور أكثر من 110 من رؤساء دول وحكومات الدول الأعضاء (193 دولة)، وتصدرت موضوعات تغير المناخ وفيروس كورونا وأفغانستان جدول الأعمال.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى