الأرشيفالشرق الاوسط

متحدث عسكري إسرائيلي: نواصل تعميق العمليات شمال قطاع غزة

متحدث عسكري إسرائيلي: نواصل تعميق العمليات شمال قطاع غزة

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

قال متحدث الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاغاري، الأربعاء، إن الجيش يواصل تعميق العمليات على الأرض في شمال قطاع غزة.

وأضاف هاغاري في مؤتمر صحفي، الأربعاء: “تواصل قواتنا تعميق عملياتها في قطاع غزة بشكل ملحوظ على الأرض في شمال القطاع”.

وأردف: “خلال الليل خاض جنود الجيش الإسرائيلي معارك كبيرة”.

وتابع هاغاري، أن الجنود الإسرائيليين “يخوضون معارك وجها لوجه مع مسلحي حماس”.

ومنذ فجر الثلاثاء، تصاعدت الاشتباكات والمواجهات المباشرة بين الجيش الإسرائيلي ومقاتلي “كتائب القسام” في مناطق عدة شمال غزة، وعند معبر إيرز الفاصل بين شمال القطاع وإسرائيل.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا على غزة، وقتل إجمالا أكثر من 8525 فلسطينيا بينهم 3542 طفلا و2187 سيدة، وأصاب نحو 21543، كما قتل 126 فلسطينيا واعتقل نحو 2000 في الضفة الغربية، حسب مصادر فلسطينية رسمية.

وبشأن جبهة الشمال مع لبنان قال هاغاري: “في الشمال، نحن في حالة تأهب وجاهزية وعلى مستوى عالٍ جداً من الجاهزية لتقديم رد قوي في الدفاع كما في الهجوم”.

وأضاف: “يتم أيضا نشر القوات في القيادة الشمالية في انتشار واسع جدا في وضع الدفاع”.

وتابع هاغاري: “أي خلية تصل إلى المنطقة أو تخترق أراضينا أو تطلق النار على أراضينا، سنهاجمها ونقتلها”.

وأردف: “نحن على مستوى عال جدا من جاهزية سلاح الجو، المنتشر والمتأهب والجاهز، وكذلك الجيش الإسرائيلي، المستعد ويتطلع شمالًا لكل سيناريو وكل تهديد”.

وتشهد الحدود اللبنانية بالتزامن مع الحرب الإسرائيلية على غزة منذ 8 أكتوبر الماضي، تبادلا متقطعا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي من جهة و”حزب الله” وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

كما أعلن المتحدث العسكري الإسرائيلي “رفع الجاهزية في منطقة البحر الأحمر”.

وقال هاغاري: “اعترضنا خلال الليل تهديدا تم تحديده في منطقة البحر الأحمر، جنوب إيلات، بعيدا عن أراضي إيلات، ولم يتم رصد أي خطر على المدنيين ولم يتم اكتشاف أي اقتحام للأراضي الإسرائيلية”.

وأضاف: “نحن على مستوى عال جدا من الاستعداد الدفاعي، وفي هذا المجال، أضفنا المزيد من السفن البحرية التي تعرف كيفية توفير حماية كبيرة من المجال البحري، وتملك قدرات هجومية”.

وتابع: “يتكون سلاح الجو من عدة طبقات: طبقات الدفاع، وطبقات الطائرات، ونحن مستعدون في هذا المجال، تماما كما نحن مستعدون للدفاع في كل منطقة من مناطق دولة إسرائيل ونعرف كيف نهاجم أين ومتى نقرر ذلك”.

وأمس الثلاثاء، قال الجيش في بيان “تم اعتراض صاروخ أرض ـ أرض أطلق باتجاه إسرائيل من منطقة البحر الأحمر، باستخدام منظومة السهم ـ حيتس للمدى الطويل”.

فيما أعلنت جماعة الحوثي لاحقا “إطلاق عدد كبير من الصواريخ البالستية والمجنحة، والطائرات المسيرة، على أهداف في إسرائيل.. نصرةً لإخواننا المظلومين في فلسطين”، وكانت أول مرة تعلن فيها الجماعة المسيطرة على معظم شمال اليمن، استهداف مواقع في إسرائيل.

إلى ذلك فقد أشار هاغاري إلى أن عدد الأسرى الإسرائيليين في غزة هو “240 مختطفًا، ونحن ملتزمون بمهمة إعادتهم جميعًا إلى وطنهم كأولوية وطنية قصوى”.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى