أخبار عالميةالأرشيف

لجوء متضرري إعصار “دانيال” إلى المدارس في بنغازي

لجوء متضرري إعصار “دانيال” إلى المدارس في بنغازي

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أعلنت مؤسسة مراقبة التربية والتعليم بمدينة بنغازي شرق ليبيا، الاثنين، تعطيل الدراسة وتحويل مدارس المدينة لمراكز إيواء متضرري إعصار “دانيال” الذي أوقع 20 قتيلا في حصيلة أولية.

وقالت المؤسسة (تابعة لوزارة التربية والتعليم) المشرفة على العملية التعليمية في بنغازي في بيان: “طلب من كافة العاملين بالمؤسسات التعليمية تجهيز مقارها، لإيواء المتضررين بسبب السيول والفيضانات وتشكيل غرف طوارئ”.

ووجهت المؤسسة بأن “يتواجد العاملون بالمؤسسات التعليمية طيلة الـ 24 ساعة بمؤسساتهم، على أن يتم تعطيل الدراسة”.

من جانبه، قال مراقب التعليم في بنغازي بالعيد الورفلي للأناضول، إن “تمديد تعطيل الدراسة المتوقفة منذ يومين، سيكون حتى الخميس المقبل مع إمكانية تمديد الفترة بحسب الظروف”.

وأكد الورفلي أن ” الوضع يستلزم تضافر كافة الجهود الحكومية لمواجهة الأزمة، مؤكدا استعداد “المؤسسات التعليمة ببنغازي لاستقبال متضرري الفيضانات من بنغازي والمناطق المجاورة”.

والأحد، اجتاحت العاصفة المتوسطية “دانيال” عدة مناطق شرقي ليبيا أبرزها مدن بنغازي والبيضاء والمرج بالإضافة إلى سوسة ودرنة وفق مراسل الأناضول.

وفي ذات السياق، أعلنت جمعية الهلال الأحمر الليبي، فقدان المتطوع حسين بو زينوبة في مدينة البيضاء خلال العاصفة، مؤكدة في بيان استمرار البحث عنه منذ أمس الأحد.

وأفاد شهون عيان للأناضول أن مدينة درنة “شبه غارقة تحت الماء بعد انهيار السد الترابي”، في حين غرقت مدينة “الإيبار” قرب بنغازي تحت الماء، مع تواصل عمليات الإجلاء.

والاثنين، أعلن رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة في بيان، كل البلديات التي تعرضت للسيول والفيضانات شرقي البلاد “مناطق منكوبة”.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى