أخبار تركيا الدوليةالأرشيفتكنولوجيا

السلاح الفتاك.. واشنطن بوست: تركيا باتت رائدة في تكنولوجيا المسيّرات

السلاح الفتاك.. واشنطن بوست: تركيا باتت رائدة في تكنولوجيا المسيّرات

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، أن تركيا تحتل موقع الريادة في تكنولوجيا المسيّرات المقاتلة، التي تحولت إلى سلاح فتاك بيد تركيا.

وقالت الصحيفة أن التدخل التركي في قره باغ وليبيا، تمكن من تحديد مصير الصراع الدائر في كلا المنطقتين، بفضل المسيّرات التركية التي باتت عنصرًا مهمًّا للغاية على صعيد السياسة الخارجية التركية.

وسلطت الصحيفة الضوء على قوة تركيا المتنامية عاليمًّا، لا سيما في مجال إنتاج الطائرة.

كما سلطت الضوء بشكل خاص على طائرة بيرقدار تي بي2 المسيّرة، التي طوّرها صهر الرئيس التركي أردوغان، المهندس التركي سلجوق بيرقدار، بعد أن وصفت الطائرة بأنها باتت “العمود الفقري” للجيش التركي.

وأكدت الصحيفة أن تركيا استطاعت بفضل الطائرات بدون طيار، تغيير نطاق ومساحة قواعد الحرب الحديثة.

كما أن تركيا نجحت في إثبات قدرتها في المنطقة، فضلًا عن أنها لعبت دورًا فعالًا في دعم حلفائها الرئيسيين، حسبما ذكرت الصحيفة.

وأضافت الصحيفة؛ “خلال الأشهر الأخيرة قامت تركيا بنشر طائرتها المسيّرة في العديد من المناطق مثل سوريا وشمالي العراق، والقوقاز، كما استطاعت حماية مصالحها في شرق المتوسط عبر تلك المسيرات أيضًا”.

وفي السياق ذاته، استشهدت الصحيفة بقول أحد المسؤولين الأمميين عن الدور التركي في ليبيا، بأنه “أكبر حرب طائرات بدون طيار على مستوى العالم”.

يُشار إلى أن تركيا قامت بدعم حليفتها حكومة الوفاق الليبية المعترف بها أمميًّا، ضد الجنرال الانقلابي خليفة حفتر، ولقد ساهم هذا الدعم في تغيير مسار الحرب بشكل كبير للغاية في ليبيا، والدفع نحو الحل السياسي بصورة أقوى.

ورأت الصحيفة أن اعتماد الدول المتزايد على الطائرات بدون طيار، سيزداد مع استمرار الصين والولايات المتحدة في بيع الطائرات بدون طيار إلى حلفائهما.

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى