أخبار تركيا الدوليةالأرشيف

بسلال غذائية.. الإغاثة التركية تساعد 2788 أسرة يمنية فقيرة

بسلال غذائية.. الإغاثة التركية تساعد 2788 أسرة يمنية فقيرة

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

استفادت 2788 أسرة فقيرة في عدد من محافظات اليمن، من مشروع السلال الغذائية الرمضانية الممول من هيئة الإغاثة الإنسانية التركية “IHH”.ن

وذكرت جمعية الوصول الإنساني اليمنية (غير حكومية) في بيان وصل الأناضول نسخة منه، الإثنين، إنها “وزعت خلال العشرة الأيام الأولى من شهر رمضان السلالَ الغذائية الرمضانية المكونة من الدقيق والأرز والسكر والزيت والتمور والبقوليات على (2788) أسرة فقيرة في 11 محافظة يمنية”.

وأضافت أنها “قدمت 3342 وجبة إفطار صائم في محافظات حضرموت، ومأرب وتعز”، مشيرة إلى أن “السلال الغذائية ووجبات الإفطار ممولة من هيئة الإغاثة الإنسانية التركية IHH”.

وقال رئيس جمعية “الوصول الإنساني”، يحيى الدباء، إن هذه المشاريع “تأتي للتخفيف من معاناة الأسر الفقيرة والنازحة والمحتاجة والمتضررة من الأحداث، وإدخال الفرحة والسرور على أفراد الأسر المستفيدة خلال رمضان”.

وأوضح أن “الوصول الإنساني” اعتمدت التوزيع “وفق مقتضيات السلامة العامة والأخذ بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا”.

وشكر الدباء، هيئة الإغاثة الإنسانية “IHH” على “دعمهم المستمر لمختلف المشاريع والخدمات التي تنفذها وتقدمها الوصول الإنساني للأسر الفقيرة والنازحة والمتضررة في عموم محافظات الجمهورية”.

وتقدم تركيا عبر المنظمات ووكالات الإغاثة، مشروعات وبرامج إغاثية وتنموية في مختلف المحافظات اليمنية، التي تعيش أوضاعاً إنسانية صعبة.

وتشهد اليمن حربا منذ نحو 7 سنوات، أودت بحياة أكثر من 235 ألف شخص، وبات 80 بالمئة من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على الدعم والمساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى