أخبار تركيا الدوليةالأرشيف

الدول الأوروبية تستغل تأشيرات الدخول لممارسة الضغوط السياسية على تركيا

الدول الأوروبية تستغل تأشيرات الدخول لممارسة الضغوط السياسية على تركيا

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أكد وزير الخارجية التركي “مولود تشاووش أوغلو” أن الدول الغربية باتت تنتهج إجراءات تعقيدية فيما يخص حصول المواطنين الأتراك على تأشيرات الدخول إلى دول الاتحاد الأوروبي. وذلك بغية ممارسة الضغوط على حزب العدالة والتنمية، ووضعه في موقف صعب إزاء انتخابات 2023 التي سيخوضها، وكأن هذه الدول اتفقت فيما بينها على ذلك في نفس التوقيت، حيث أصبحت تؤجل موعد التقديم للحصول على التأشيرة عدة أشهر.

وعلى سبيل المثال تُعد ألمانيا من أكثر الدول التي تفرض صعوبات في الحصول على تأشيرة دخول، وكان المواطنون الأتراك الراغبون بزيارة ألمانيا يحصلون على موعد مقابلة من أجل التأشيرة بعد نحو أسبوع من تقديم الطلب، ولكنهم الآن ينتظرون عدة أشهر، في حين كان صدور التأشيرة يستغرق أسبوعًا واحدًا بعد الحصول على الموافقة، أما الآن فبات يستغرق نحو 20 – 25 يومًا.

واللافت أن الصحفيين الأتراك الذين كانوا يذهبون كل سنة إلى ألمانيا لتغطية فعاليات أحد المعارض الدولية، لم يُمنحوا تأشيرة الدخول في هذه السنة، وكان الرفض بحجة أن الحاصلين على التأشيرة قد لا يعودون إلى بلدهم بعد دخول الأراضي الألمانية.

من جانب آخر، كان تحديد موعد مقابلة للحصول على تأشيرة دخول إلى إيطاليا يستغرق أسبوعًا، أما الآن فقد أصبح تحديد الموعد يستغرق حوالي شهر.

وفي هذا الصدد، أصبح الحصول على تأشيرة دخول من اليونان أسهل بكثير من بقية الدول الأوروبية بالنسبة للمواطنين الأتراك، وذلك على الرغم من المشاكل السياسية التي بين تركيا واليونان.

في سياق متصل، كان موعد تحديد اللقاء من أجل الحصول على تأشيرة دخول إلى فرنسا يستغرق بضعة أيام، أما الآن فقد تعقدت الأمور كثيرًا حتى إنه تم منع الحصول على تأشيرة “VIP” مقابل مبلغ معين كما كان يحدث في السابق.

ويشار إلى أن إحدى الشركات التجارية التركية تقدمت بطلب للحصول على تأشيرات دخول من أجل 30 موظفًا في الشركة، ولم يتم تحديد موعد المقابلة حتى بعد مرور 3 أسابيع.

وثمة إقبال كبير على تأشيرات الدخول إلى بريطانيا التي كانت تمنح التأشيرة خلال أسبوعين أو 3 أسابيع، ولكن في ذلك بات يستغرق حوالي 7 أسابيع.

وفيما يتعلق بتأشيرات الدخول إلى الولايات المتحدة الأمريكية فقد كانت التأشيرة تُمنح خلال 10 -15 يومًا، أما الآن فأصبحت المواعيد تُحدد بعد حوالي سنة، ولا يتم النظر سوى في طلبات المواعيد العاجلة كحالات المرض والوفاة.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى