أخبار عالميةالأرشيف

السودان.. أنباء متضاربة بشأن السيطرة على مقر “سلاح المدرعات”

السودان.. أنباء متضاربة بشأن السيطرة على مقر “سلاح المدرعات”

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

تضاربت الأنباء الثلاثاء، بشأن السيطرة على مقر “سلاح المدرعات” التابع للجيش السوداني جنوبي الخرطوم، والذي يشهد اشتباكات عنيفة لليوم الثالث على التوالي.

وقال الجيش السوداني في بيان: “تمكن سلاح المدرعات مجددا من دحر محاولة هجوم فاشله من قبل مليشيات المتمرد (محمد حمدان دقلو) حميدتي (الدعم السريع)، التي لاذت بالفرار بعد تلقيها خسائر كبيره”.

وأضاف الجيش: “تبسط قواتنا حاليا كامل سيطرتها على سلاح المدرعات وفي كامل الجاهزية للتصدي لأي محاولات جديدة”.

ويقع “سلاح المدرعات” بمنطقة “الشجرة” العسكرية جنوبي الخرطوم في مقر مساحته 20 كلم مربعا.

من جانبها، قالت قوات “الدعم السريع”، إنها “حققت انتصارا جديدا على قوات الانقلابيين (الجيش) بقيادة المدرعات وتمكنوا من السيطرة على مجمل المعسكر عدا جيوب صغيرة جاري التعامل معها”.

وأضافت القوات في بيان عبر حسابها على منصة “إكس”: “تمكنت قواتنا من السيطرة على 101 دبابة و90 مدرعة و21 عربة قتالية، وكميات من الأسلحة والذخائر، وما زالت عمليات الحصر”.

وفي وقت سابق الثلاثاء، اندلعت اشتباكات عنيفة بين الجيش السوداني و”الدعم السريع”، بالأسلحة الثقيلة والخفيفة داخل أسوار “سلاح المدرعات” جنوبي الخرطوم، حسب شهود عيان.

وذكر الشهود، أن “الدعم السريع” حشدت قوات إضافية، وتسللت إلى داخل مقر السلاح، ما أدى إلى وقوع اشتباكات طاحنة بين الطرفين.

ويتبادل الجيش بقيادة رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان، و”الدعم السريع” بقيادة حميدتي، اتهامات بالمسؤولية عن بدء القتال وارتكاب انتهاكات خلال الهدنات المتتالية.

ومنذ منتصف أبريل/ نيسان الماضي، يخوض الجيش و”الدعم السريع” اشتباكات لم تفلح سلسلة هدنات في إيقافها، ما خلف أكثر من 3 آلاف قتيل أغلبهم مدنيون، وأكثر من 4 ملايين نازح ولاجئ داخل البلاد وخارجها، بحسب الأمم المتحدة.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى