أخبار تركيا المحليةالأرشيف

كليجدار أوغلو يناقض الواقع ويدافع عن مخرّبين في احتجاجات “بوغازيتشي”

كليجدار أوغلو يناقض الواقع ويدافع عن مخرّبين في احتجاجات “بوغازيتشي”

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

زعم زعيم حزب الشعب الجمهوري أكبر أحزاب المعارضة في تركيا، كمال كليجدار أوغلو، أنّ المتظاهرين في احتجاجات جامعة “بوغازيتشي” التركية، لم يرتكبوا أي خطأ ولم يكسروا زجاجًا أو يخربوا شيئًا.

تأتي هذه التصريحات على الرغم من عشرات المشاهد التي انتشرت عبر شتى وسائل الإعلام التركية، والتي تُظهر قيام المتظاهرين بالاعتداء على سيارات الشرطة وممتلكات الدولة ومؤسساتها، فضلًا عن الإساءة لرموز عقائدية ووطنية.

تصريحات كليجدار أوغلو، جاءت خلال إجاباته على أسئلة الصحفيين، في مؤتمر صحفي عقده مع زعيم حزب السعادة التركي، تمل كرم موللا أوغلو.

وفي معرض ردّه على أسئلة الصحفيين، تساءل كليجدار أوغلو بالقول؛ “ما الذي فعله هؤلاء الطلاب؟ هل كسروا زجاجًا مثلًا؟ هل قاموا بتخريب مكان ما؟ لا. بل تجمّعوا وتظاهروا فحسب. أليس هذا حق يكفله الدستور؟ نعم هذا يحق لهم”.

وتابع كليجدار أوغلو مناقضًا الحقيقة وعشرات المشاهد التي أظهرت ذلك، ليقول؛ “إنهم لم يكسروا زجاجًا، ولم يخرّبوا مكانًا. بل كانوا يبحثون عن حقوقهم، وكانوا يستخدمون الحق الذي كفله الدستور لهم”.

يجدر بالذكر أن مجموعة من طلاب بوغازيتشي التركية، أطلقوا الشهر الماضي، احتجاجًا على تعيين رئيس الجامعة الجديد، وسرعان ما تحول هذا الاحتجاج إلى أعمال شغب وتخريب وإضرار بحرية الآخرين.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى