أخبار تركيا المحلية

زيارة ألازيغ.. مواقف إنسانية تبين مدى قرب أردوغان من شعبه

زيارة ألازيغ.. مواقف إنسانية تبين مدى قرب أردوغان من شعبه

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

وصل الرئيس رجب طيب أردوغان إلى مدينة ألازيغ التركية في 24 كانون الأول/يناير 2020، وذلك في ذكرى الزلزال الذي ضرب مركز الولاية وبلغت شدته 6.8 درجات على مقياس ريختر وراح ضحيته 41 قتيلًا.

 

وشارك أردوغان بمراسم إحياء الذكرى الأولى للزلزال الذي ضرب الولاية وتسليم مفاتيح منازل جديدة للمتضررين، التي بنتها إدارة الإسكان العامة “توكي”.

وبدروه قام الرئيس أردوغان بزيارة بعض ضحايا الزلزال، الذين استقروا في منازلهم الجديدة، ومن بينهم عائلة المواطن التركي “وهاب غونيش” واستغرقت الزيارة ساعة ونصف.

 

 

وفي سياق متصل، أفاد المواطن وهاب غونيش أن الرئيس أردوغان كان مهتمًا بشكل خاص بابنته “إيدا” (18 عاماً)، التي تعاني من مرض الصرع، وأعطى تعليمات فورية للقيام بما هو ضروري لعلاجها.

وعبر غونيش عن سعادته الفائقة بزيارة الرئيس أردوغان إلى منزله الجديد، مشيرًا إلى أن أردوغان قام بتقشير الفاكهة لابنته المريضة “إيدا” وإطعامها بيديه وقدم الكعك والشاي لها.

 

 

وتابع غونيش: “لقد كانت ذكرى جميلة لا تُنسى وتحدثنا مع الرئيس لأكثر من ساعة ونصف وسأل عن أحوال أطفالي ومدارسهم ومشاكلهم”.

كما أعربت الابنة “إيدا غونيش “عن ارتياحها وسعادتها لزيارة الرئيس أردوغان إلى منزلهم واهتمامه بها، قائلة: “أحبك كثيرًا يا رئيسنا، مرحبًا بك في بيتك، نريد أن نراكم سعداء مدى الحياة”.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى