أخبار تركيا الدوليةالأرشيف

سفير تركيا بالقاهرة: دفعة من مساعداتنا تصل غزة خلال 24 ساعة

سفير تركيا بالقاهرة: دفعة من مساعداتنا تصل غزة خلال 24 ساعة

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

قال سفير تركيا بالقاهرة صالح موطلو شن، إن بعض المساعدات الإنسانية على متن “سفينة الخير التاسعة” الراسية في ميناء العريش المصري ستدخل غزة خلال 24 ساعة.

وأضاف السفير شن، في حديثه للأناضول في الميناء، إن تركيا تنفذ عملية مساعدات إنسانية كبيرة جدًا لغزة.

وأوضح: “في تركيا نقدم مساعدات إنسانية ونتبرع بها، لكن هناك تساؤلات هل ستدخل تلك المساعدات غزة؟”.

وأضاف: “حتى في حالة الحرب، فإن إسرائيل ملزمة بتقديم المساعدات الإنسانية إلى الأشخاص في تلك المناطق، وفي بعض الأحيان لا تتمكن الشاحنات من دخول غزة، وفي بعض الأحيان يمكن أن تدخل ما بين 10 إلى 50 شاحنة يوميًا، إلا أن إسرائيل زادت العدد الآن إلى 500 شاحنة أو أكثر بسبب الضغوط والمطالبات الدولية، هذا العدد من الشاحنات مثالي بالنسبة لنا”.

وتابع السفير: “الدفعة الأولى من مساعداتنا ستدخل غزة خلال 24 ساعة وسيتم استلامها من قبل وكالة الأونروا والأمم المتحدة والهلال الأحمر الفلسطيني”.

وبدأت الاستعدادات لتفريغ حمولة المساعدات الإنسانية من على متن السفينة التركية التي رست في ميناء العريش المصري في وقت سابق الجمعة.

ويجري حاليا تفريغ السفينة من 227 ألفًا و63 سلة غذائية، و869 طنًا من الدقيق، و14 ألفًا و700 حفاضة أطفال، وألفي كيس نوم، و400 طن من المواد المتنوعة التي تم توريدها تحت قيادة الهلال الأحمر التركي إلى الميناء.

وفي وقت سابق الجمعة، رست “سفينة الخير التاسعة” القادمة من تركيا في ميناء العريش المصري، وعلى متنها 3 آلاف و774 طنا من المساعدات الإنسانية لإيصالها إلى قطاع غزة.

وأرسلت تركيا حتى الجمعة، عبر الهلال الأحمر وإدارة الكوارث والطوارئ “آفاد”، نحو 42 ألف طن من المساعدات الإنسانية إلى الفلسطينيين في غزة على متن 13 طائرة و9 سفن.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 110 آلاف شخص بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا، ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، حسب بيانات فلسطينية وأممية.

وتواصل إسرائيل حربها رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار فورا، وكذلك رغم مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى