الأرشيفالشرق الاوسط

خلال ساعات.. المدفعية الإسرائيلية تجدد قصف مدرسة لأونروا وسط غزة

خلال ساعات.. المدفعية الإسرائيلية تجدد قصف مدرسة لأونروا وسط غزة

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

قصف الجيش الإسرائيلي، السبت، مجدداً مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) تؤوي نازحين في مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة.

وأفاد شهود عيان لمراسل الأناضول، بأن المدفعية الإسرائيلية قصفت مدرسة تابعة للأونروا في منطقة المخيم الجديد بالنصيرات، ما أدى إلى إحداث أضرار بالغة في المدرسة، دون الحديث عن وقوع إصابات.

وفي السياق نفسه، أصيب عدد من الفلسطينيين في سلسلة غارات إسرائيلية جوية ومدفعية استهدفت مناطق شمال مخيم النصيرات خلال الساعات الماضية، حسب ما أفادت مصادر طبية للأناضول.

وهذا القصف الإسرائيلي الثاني الذي تتعرض له المدرسة التي تحمل اسم “المخيم الجديد الابتدائية المشتركة”، خلال أقل من 24 ساعة.

ومساء الجمعة، أعلن الدفاع المدني في غزة سقوط عدد من القتلى والجرحى عقب استهداف المدفعية الاسرائيلية المدرسة نفسها بمخيم النصيرات.

وأشار الدفاع المدني، في بيان له، إلى أن المدرسة تؤوي عددا كبيرا من النازحين أغلبهم نساء وأطفال.

ومنذ مساء الأربعاء، تتعرض مناطق شمال غرب مخيم النصيرات لعملية عسكرية إسرائيلية “مباغته”، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى.

وحلّ عيد الفطر على غزة هذا العام، بينما تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، حربا مدمرة على القطاع، خلفت أكثر من 100 ألف قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، وفق بيانات فلسطينية وأممية.

وتواصل إسرائيل الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار فورا، وكذلك رغم مثولها للمرة الأولى أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى