الأرشيفالشرق الاوسط

جيش الاحتلال الإسرائيلي يقتحم طولكرم وعدة مناطق بالضفة

جيش الاحتلال الإسرائيلي يقتحم طولكرم وعدة مناطق بالضفة

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

اقتحم الجيش الإسرائيلي، فجر الاثنين، مدينة طولكرم ومخيمها شمالي الضفة الغربية ودمر بنى تحتية، تزامنا مع اقتحام مناطق أخرى.

وقال شهود عيان للأناضول إن قوة عسكرية إسرائيلية اقتحمت مدينة طولكرم ومخيمها بعد منتصف الليلة الماضية، وواصلت عمليتها حتى الساعة الخامسة والنصف صباحا بتوقيت فلسطين، وسط اشتباكات مسلحة.

ووفق الشهود فإن جرافات عسكرية رافقت القوة الإسرائيلية وشاركت في تدمير البنية التحتية، وأشاروا إلى اندلاع اشتباكات مسلحة طول فترة الاقتحام، وسمعت أصوات انفجارات.

كما دمرت قوات الجيش الإسرائيلي وجرافاتها الشوارع التي مرت منها، وشبكات الكهرباء والمياه والهاتف والصرف الصحي، وفق الشهود.

وأوضح الشهود أن الجيش داهم منازل ومحال تجارية قبل انسحابه بعد فجر الاثنين.

بدورها، قالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”: ” اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الاثنين، مدينة طولكرم ومخيمها وسط عمليات تدمير ممنهجة للبنية التحتية”.

وأضافت أن “جرافات الاحتلال شرعت بتجريف مقطع من الشارع الغربي في محيط مسجد المرابطين في المنطقة، في الوقت الذي حلقت فيه طائرات الاستطلاع في سماء المدينة على ارتفاع منخفض”.

وأكدت أن “قوات الاحتلال فرضت طوقا مشددا على مخيم طولكرم بعد أن اقتحمت آلياتها وجرافاتها مدخله الشمالي باتجاه حارة البلاونة، ونشرت قناصتها في البنايات العالية، في الوقت الذي شرعت بتجريف الشوارع”.

وأضافت أن “الجيش الإسرائيلي نفذ سلسلة اقتحامات في عدة مدن وبلدات بالضفة الغربية، أبرزها مخيم بلاطة شرقي نابلس (شمال)، وبلدة دورا بمحافظة الخليل (جنوب)، واعتقل عددا من المواطنين”.

وبالتزامن مع بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، صعّد الجيش عملياته بالضفة، مخلفا 459 قتيلا، ونحو 4 آلاف و750 جريحا، وفق وزارة الصحة الفلسطينية، وقرابة 8100 فلسطيني وفق مؤسسات مختصة بشؤون الأسرى.

وتشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة، خلفت عشرات آلاف الضحايا معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة وتدمير في البنى التحتية والممتلكات، وفق بيانات فلسطينية وأممية، وهو ما أدى إلى مثول إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى