الأرشيفالشرق الاوسط

“حزب الله” يعلن استهداف مستوطنة كريات شمونة وقوات إسرائيلية

“حزب الله” يعلن استهداف مستوطنة كريات شمونة وقوات إسرائيلية

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أعلن “حزب الله” اللبناني، الثلاثاء، أنه استهدف قوة عسكرية إسرائيلية ودبابة من طراز “ميركافا” في مستوطنة “نطوعا”، إضافة الى استهداف مستوطنة كريات شمونة شمال إسرائيل.

وقال الحزب في بيان اطلعت عليه الأناضول، إن عناصره “استهدفوا دبابة ‏ميركافا في مستعمرة (مستوطنة) نطوعا (الإسرائيلية)، أثناء قصفها واعتدائها على القرى والمدنيين بصاروخ موجّه، ‏وأصابوها إصابة مباشرة، وأوقعوا طاقمها بين قتيل وجريح”.

ولفت إلى أن مقاتليه “استهدفوا مستعمرة كريات شمونة بالأسلحة المناسبة، رداً على قصف منازل المدنيين في قرى الجنوب، وخاصة في ‌‏مدينة بنت جبيل جنوب لبنان”.

وفي بيان آخر، قال الحزب إن عناصره “استهدفوا قوة ‌‏عسكرية للعدو الإسرائيلي في موقع بركة ريشا بضربة صاروخية، ما أدى إلى إصابتها ‏إصابة مباشرة وتدمير تجهيزاتها”.

وأكد أن مقاتليه “استهدفوا قوة ‏عسكرية للعدو الإسرائيلي، تتحرك في محيط موقع الراهب قبالة بلدة عيتا الشعب اللبنانية بقذائف المدفعية، وأصابوها إصابة ‏مباشرة”، كما استهدفوا “تجمعا لجنود إسرائيليين على تلة الطيحات قبالة بلدة ميس الجبل اللبنانية”.

وفي بيان لاحق، أشار الحزب إلى أن عناصره “استهدفوا دبابة من طراز ‏ميركافا على تلة الطيحات بالأسلحة المناسبة، ما أدى إلى إصابتها وتدميرها”. ‏

من جهتها، أفادت وكالة أنباء لبنان الرسمية، بإصابة شخص من التابعية السورية (ع. ع.) بجروح، نتيجة القصف الإسرائيلي على منطقة الوزاني، ونقل إلى مستشفى مرجعيون الحكومي للمعالجة”.

وأشارت الوكالة إلى أن “أطراف منطقة الوزاني، وأطراف بلدتي دبل وعيتا الشعب في قضاء بنت جبيل جنوبي البلاد، تعرضت لقصف مدفعي إسرائيلي، فيما الطيران الحربي الإسرائيلي نفذ غارات عدة على حي البركة في بلدة مجلد زون جنوب لبنان”.

وأوضحت أن “القصف المدفعي الإسرائيلي استمر لساعات على البساتين في الوزاني قرب خزان المياه، وقد سجل سقوط أكثر من 15 قذيفة، فيما شن الطيران الحربي غارات على بلدتي زبقين وعيتا الشعب”.

وكان الوكالة ذكرت أن الجيش الإسرائيلي “أطلق فجرًا من مواقعه المحاذية لبلدات الناقورة وجبل اللبّونة وجبل العلّام جنوب لبنان، رشقات نارية من الأسلحة الثقيلة، باتجاه أطراف البلدة وعلى الأحراج في جبل اللبّونة”.

وأوضحت أن إسرائيل “أطلقت طيلة الليل القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية، وسط استمرار تحليق الطيران الاستطلاعي فوق قرى قضاءَي صور وبنت جبيل”.

الوكالة أكدت أن إسرائيل “تستهدف خزانات المياه على سطوح المنازل، وآخرها أمس (الاثنين) في بلدتي رامية ورميش، بالإضافة إلى قصف عدد من ألواح الطاقة الشمسية التي تمدّ الآبار الارتوازية بالتيار الكهربائي في القرى”.

وفي وقت سابق الثلاثاء، قالت “القناة 12” العبرية إنه “تم رصد سقوط صاروخ واحد على الأقل أطلق من لبنان على بلدة كريات شمونة، فيما تم اعتراض صاروخ آخر في منطقة قريبة”.

وفي بيان سابق قالت ذات القناة، إن “صفارات الإنذار دوّت في الجليل الغربي” قرب الحدود اللبنانية شمال إسرائيل.

وأضافت القناة: “تم رصد إطلاق صاروخ على منطقة عسكرية في بلدة عرب العرامشة قرب الحدود اللبنانية، دون وقوع إصابات”، لافتة إلى أن “الجيش الإسرائيلي ردّ بقصف مصدر النيران”.

وتصاعدت حدة التوتر خلال الأيام الماضية بين الجيش الإسرائيلي و”حزب الله” كان أحدثها مقتل 3 مسعفين متطوعين من “الهيئة الصحية الإسلامية” اللبنانية بقصف إسرائيلي على مركز إسعافي في بلدة العديسة جنوب لبنان، مساء الاثنين.

وجاء الاستهداف الإسرائيلي عقب إعلان تل أبيب صباح الاثنين، مقتل شخص وإصابة 7 آخرين بجروح إثر سقوط صاروخ مضاد للدبابات أُطلق من لبنان على مستوطنة مارغليوت (شمال).

وعلى وقع حرب مدمّرة تشنها إسرائيل على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، يتبادل “حزب الله” وفصائل فلسطينية في لبنان قصفا متقطعا مع الجيش الإسرائيلي بوتيرة يومية منذ 8 من ذلك الشهر، ما أسفر عن قتلى وجرحى بين الطرفين.

وخلّفت الحرب الإسرائيلية على غزة عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، ما أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة “الإبادة الجماعية” لأول مرة منذ تأسيسها في 1948.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى