الأرشيفالشرق الاوسط

طائرات مصرية وإماراتية تنفذ إنزالا جويا لمساعدات على غزة

طائرات مصرية وإماراتية تنفذ إنزالا جويا لمساعدات على غزة

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أعلن الجيش المصري، تنفيذ طائرات مصرية وإماراتية إنزالا جويا لمساعدات على قطاع غزة.

جاء ذلك في بيان للمتحدث باسم الجيش المصري، العقيد غريب عبد الحافظ، اطلعت عليه الأناضول، وذلك في ثاني إسقاط جوي لمساعدات إنسانية تقوم فيه مصر خلال نحو يومين.

وقال متحدث الجيش المصري: “أقلع عدد من طائرات النقل العسكري المصرية والإماراتية من مطار العريش لتنفيذ أعمال الإسقاط الجوي ليلاً لعشرات الأطنان من المساعدات والمواد الإغاثية العاجلة للتخفيف من الأزمة الإنسانية الحادة التي يعانى منها المواطنون الفلسطينيون في شمال غزة”.

وأوضح أن الإسقاط يأتي “تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة باستمرار الجسر الجوي لنقل المساعدات الإنسانية العاجلة للأشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة”.

وتضمنت المساعدات “كميات كبيرة من المواد الغذائية والأدوية والاحتياجات العاجلة التي تم إسقاطها جواً بمناطق متفرقة من شمال القطاع”، وفق المتحدث المصري.

وأوضح أن تلك المناطق “تفتقر إلى مقومات الحياة الأساسية نتيجة استمرار العمليات العسكرية”.

وسبق مصر أن شاركت في إنزال جوي مع الأردن والإمارات وقطر وفرنسا، لمساعدات على القطاع أيضا قبل يومين.

وفي وقت سابق الخميس، أعلن الجيش الأردني، في بيان تنفيذ إنزالين جويين جديدين لمساعدات إغاثية وغذائية إلى قطاع غزة، بالتعاون مع سلطنة عُمان والبحرين.

وجراء الحرب وقيود إسرائيلية، بات سكان غزة ولا سيما محافظتي غزة والشمال، على شفا مجاعة، في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من السكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عاما.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة “الإبادة الجماعية”. –

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى