أخبار تركيا المحليةالأرشيف

جمعتها صور بإرهابي.. الادعاء العام بأنقرة يلاحق برلمانية معارضة

جمعتها صور بإرهابي.. الادعاء العام بأنقرة يلاحق برلمانية معارضة

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أرسلت وزارة العدل التركية التقرير الذي أعده مكتب المدعي العام في أنقرة، بحق نائبة حزب الشعوب الديمقراطي “سمرا غوزال”، إلى رئاسة الجمهورية لعرضه على البرلمان.

ويأتي تحرك مكتب المدعي العام بعد انتشار صور بشكل واسع لنائبة حزب الشعوب الديمقراطي “سمرا غوزال” رفقة الإرهابي في منظمة “بي كا كا” “فولكان بورا”، الذي تم تحييده عام 2017.

 

 

وفي سياق متصل، علقت “سمرا غوزال” على صورها برفقة الإرهابي “فولكان” بالقول: “التقيت بالإرهابي بورا خلال سنوات جامعتي وكنت على علاقة معه”.

وكان مكتب المدعي العام في أنقرة قد قدم طلبًا برفع الحصانة عن نائبة حزب الشعوب الديمقراطي “سمرا غوزال”، بدعوى الانتماء إلى منظمة إرهابية مسلحة، حيث أرسلت وزارة العدل الطلب إلى رئاسة الجمهورية لعرضه على البرلمان.

وفي السياق ذاته، ذكرت النيابة العامة في أنقرة أنه تم العثور على دفتر ملاحظات، بحوزة الإرهابيين الذي تم تحييدهم في ريف ولاية أديامان، مدون عليه رقم هاتف “سمرا غوزيل”..

 

 

وكشف فحص المواد الرقمية للإرهابيين عن صور للإرهابي فولكان بورا وهو محاط بأعضاء منظمة بي كاكا الإرهابية في معسكراتهم شمال العراق.

كما أفادت النيابة العامة أن هناك صورة لـ”غوزال” أمام صور الإرهابي “عبد الله أوجلان” وصورة أيضًا أمام علم المنظمة الإرهابية، كما أن هناك صور لـ “غوزال” مع الإرهابي بورا وهم يلعبون كرة قدم مع أعضاء المنظمة الإرهابية.

 

 

من جهتهم، أكد خبراء أنه عندما يتم تقييم كل هذه القضايا معًا لا يمكن لـ “غوزال” الذهاب إلى معسكرات المنظمة وارتداء ما يسمى بالملابس العسكرية للمنظمة الإرهابية ولعب كرة القدم مع أعضاء المنظمة دون أن تكون ضمن التسلسل الهرمي للمنظمة الإرهابية.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى