أخبار سورياالأرشيف

المعارضة السورية توقف إرهابية خلال محاولتها التسلل إلى تركيا

المعارضة السورية توقف إرهابية خلال محاولتها التسلل إلى تركيا

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

تمكنت قوى تابعة للجيش الوطني السوري المعارض، من توقيف إرهابية من تنظيم “بي كي كي”، الإرهابي حاولت التسلل إلى تركيا عبر الأراضي السورية.

وبحسب معلومات من مصادر أمنية، فقد تم توقيف هدى الطعمة، والملقبة باسم “جودي”، بعد أن تبين محاولتها العبور من سوريا إلى تركيا من قرية المبروكة التابعة لمدينة رأس العين بمنطقة نبع السلام، وهي منتمية إلى تنظيم “بي كي كي/واي بي جي” الإرهابي.

وألقت الشرطة العسكرية التابعة للجيش الوطني السوري، التابع للحكومة السورية المؤقتة، القبض على الطعمة، بعد معلومات استخباراتية قدمتها المخابرات الوطنية التركية، ليتم إرسالها إلى السجن العسكري في منطقة نبع السلام.

وانضمت الإرهابية إلى التنظيم عام 2019 وتلقت تدريبات في الحسكة وعين العرب والشدادي، وشاركت في الأنشطة التنظيمية ضمن منطقة نبع السلام.​​​​​​​

وخلال السنوات الماضية، نفذت القوات التركية بالتعاون مع الجيش الوطني السوري عمليات “درع الفرات” و”غصن الزيتون” و”نبع السلام” شمال سوريا، ضد تنظيمي “داعش” و”بي كي كي/ واي بي جي”.

وطهرت القوات في العمليات الثلاث آلاف الكيلومترات من الإرهابيين، وأتاحت الفرصة أمام مئات آلاف السوريين لعودة آمنة إلى أراضيهم.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى