الأرشيفالشرق الاوسط

الرئاسة الفلسطينية تدين خطة الاحتلال الإسرائيلي لإجلاء المدنيين في رفح

الرئاسة الفلسطينية تدين خطة الاحتلال الإسرائيلي لإجلاء المدنيين في رفح

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أعلنت الرئاسة الفلسطينية، الاثنين، رفضها وإدانتها للخطة التي أعلنتها الحكومة الإسرائيلية لإجلاء المدنيين في رفح جنوب قطاع غزة.

وقال متحدث الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة إن “الخطة التي أعلنها مكتب رئيس حكومة الاحتلال لإجلاء المدنيين كما أسماها، مرفوضة ومدانة لأنها تهدف لعودة احتلال قطاع غزة، وتهجير أبناء شعبنا”، حسبما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”.

​​​​​​​ومساء الأحد، بحثت حكومة الحرب الإسرائيلية “الكابينت”، خطة “إجلاء” الفلسطينيين من رفح في إطار خطة تل أبيب لاجتياحها، رغم التحذيرات الدولية من خطورة ذلك على المدينة المكتظة بالنازحين الذين لجأوا إليها كآخر ملاذ جنوب قطاع غزة على الحدود مع مصر.

وأضاف أن “الخطة التي يتحدث عنها (رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين) نتنياهو، تؤكد للعالم بأسره أنه ماض في عدوانه على أهلنا في قطاع غزة، وقراره المسبق باقتحام مدينة رفح رغم كافة المطالبات الأممية والعالمية بوقف هذا العدوان وللجرائم التي يرتكبها ضد شعبنا”.

وأشار إلى ان ما يحدث هو “إبادة جماعية، والجميع يعلم أن استمرار العدوان الهمجي ومحاولات التهجير المدانة، وانعدام الأفق السياسي القائم على الشرعية الدولية، ستدمر المنطقة بأسرها”.

وطالب أبو ردينة الإدارة الأمريكية بـ”التحرك بشكل مختلف وجاد، لوقف هذا الجنون الإسرائيلي وتحمل مسؤوليتها بإلزام دولة إسرائيل بوقف العدوان المتواصل قبل فوات الأوان”.

وأوضح أن “الدعم الأميركي المتواصل هو الذي يشجع سلطات الاحتلال على تصعيد عدوانها وجرائمها ضد شعبنا”.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الاثنين، في بيان أرسل نسخة منه للأناضول: “استعرض الجيش الإسرائيلي أثناء جلسة الكابينت لإدارة الحرب، خطة إجلاء السكان من مناطق القتال في غزة والخطط العملياتية للمراحل القادمة”، وفق ادعائه.

وفيما لم يحدد مكتب نتنياهو المناطق التي تناولها النقاش، إلا أن موقع “تايمز أوف إسرائيل” العبري قال إن “الحديث يدور عن رفح”.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات آلاف الضحايا معظمهم أطفال ونساء”، وفق بيانات فلسطينية وأممية، الأمر الذي أدى إلى مثول إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بتهم ارتكاب “إبادة جماعية”.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى