الأرشيفالشرق الاوسط

مقررة أممية: إسرائيل تعتقل تعسفياً معارضي الحرب على غزة

مقررة أممية: إسرائيل تعتقل تعسفياً معارضي الحرب على غزة

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

قالت المقررة الأممية الخاصة المعنية بحالة المدافعين عن حقوق الإنسان ماري لولور، إن إسرائيل تعتقل بشكل تعسفي كل من يعارض حربها على قطاع غزة، من الفلسطينيين ونشطاء حقوق الإنسان.

وأضافت لولور في حديثها للأناضول، الاثنين، أنها تتابع عن كثب آخر المستجدات في قطاع غزة، والانتهاكات التي يتعرض لها الفلسطينيون.

وأعربت عن شعورها بـ “الدهشة” إزاء مواصلة إسرائيل استهداف الناشطين المدافعين عن حقوق الإنسان سواء في غزة أوببقية الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وثمّنت ما يقوم به نشطاء حقوق الإنسان من حيث توثيق انتهاكات حقوق الإنسان وجرائم الحرب الإسرائيلية.

وجددت المقررة الأممية دعوتها إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة، وإطلاق سراح الرهائن، وتأمين وصول المساعدات الإنسانية للقطاع دون انقطاع.

كما طالبت لولور الدول الغربية والمانحين للتراجع عن تعليق مساعداتهم وتمويلهم للمنظمات المدافعة عن حقوق الشعب الفلسطيني.

وشددت على أهمية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” بالنسبة للفلسطينيين، معتبرة أن المعاقبة الجماعية للسكان المدنيين يعد “عملاً غير أخلاقي”.

ومنذ 26 يناير/ كانون الثاني الماضي، علقت 18 دولة والاتحاد الأوروبي تمويلها للأونروا” بناء على مزاعم إسرائيلية بمشاركة موظفي من الوكالة بهجوم “حماس” في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 على مستوطنات إسرائيلية محاذية لغزة.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين أول 2023 تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة “الإبادة الجماعية”.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى