أخبار عالميةالأرشيف

واشنطن: الحوثيون استهدفوا سفينة أمريكية بثلاث صواريخ في خليج عدن

واشنطن: الحوثيون استهدفوا سفينة أمريكية بثلاث صواريخ في خليج عدن

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أعلنت الولايات المتحدة، الأربعاء، أن جماعة الحوثي اليمنية استهدفت سفينة أمريكية في خليج عدن بثلاث صواريخ، تم اعتراض اثنين منها، بينما سقط الثالث في البحر، دون إصابات.

وذكر بيان صادر عن القيادة المركزية الأمريكية الوسطى “سنتكوم”، نشرته عبر منصة “إكس” أن “الحوثيين أطلقوا، الأربعاء، عند حوالي الساعة 2 بعد الظهر بتوقيت صنعاء ( 11:00 ت. غ) 3 صواريخ باليستية مضادة للسفن من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن”.

وأوضح البيان، أن الصواريخ “أطلقت باتجاه سفينة الحاويات M/V Maersk Detroit، التي ترفع العلم الأمريكي، وتمتلكها وتشغلها الولايات المتحدة، أثناء عبورها خليج عدن”.

وأضاف: “سقط صاروخ واحد في البحر، وتم الاشتباك مع الصاروخين الآخرين بنجاح، وإسقاطهما بواسطة المدمرة USS Gravely DDG 107″، بحسب المصدر ذاته.

ولفت البيان، إلى أنه “لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار في السفينة”.

ولم يصدر تعليق فوري من الحوثيين حول البيان الأمريكي، حتى الساعة 17:45 (ت.غ) من مساء الأربعاء.

وفجر الأربعاء، أعلنت “سنتكوم”، تدمير صاروخين مضادين للسفن في مناطق يسيطر عليها الحوثيون باليمن، كانا جاهزين للإطلاق باتجاه البحر الأحمر.

والإثنين، أعلنت جماعة الحوثي، أنها استهدفت سفينة شحن عسكرية أمريكية في خليج عدن بصواريخ بحرية “مناسبة”.

و”تضامنا مع قطاع غزة” الذي يتعرض منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 لحرب إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن بالبحر الأحمر تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية، أو تنقل بضائع من وإلى إسرائيل.

ودخلت التوترات في البحر الأحمر مرحلة تصعيد لافت منذ استهداف الحوثيين في 9 يناير/ كانون الثاني الجاري، سفينة أمريكية بشكل مباشر.

ومنذ 12 يناير الحالي، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة من حين لآخر، غارات يقول إنها تستهدف “مواقع للحوثيين” في مناطق مختلفة من اليمن

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى